خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

هل تختلف القيمة الغذائية بين البطيخ الأصفر والأحمر؟

12:30 م الإثنين 14 يونيو 2021
هل تختلف القيمة الغذائية بين البطيخ الأصفر والأحمر؟

البطيخ الأحمر والأصفر

إعلان

كتب - كريم حسن:

يعتبر البطيخ من الفواكه التي تحظى بتفضيل عدد كبير من الأشخاص في فصل الصيف، نظرًا لاحتوائه على نسب عالية من المياه التي من شأنها تخفيف حد الشعور بالحر وتعويض ما يفقده الجسم من سوائل عن طريق التعرق، إضافة إلى مجموعة متعددة من العناصر الغذائية المفيدة لدعم الحالة الصحية للجسم.

وهناك نوعان رئيسيان من البطيخ يختلفان من حيث اللون الداخلي للثمرة، هما النوع الأحمر والأصفر، فهل تختلف القيمة الغذائية بينهما؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الفرق بين القيمة الغذائية للبطيخ الأحمر والأصفر، وفقًا لما ذكره موقعا "My recipes"، و"Quora".

الفرق بين القيمة الغذائية للبطيخ الأحمر والأصفر

بالرغم من التشابه الكبير بين البطيخ الأحمر والأضفر من حيث العناصر الغذائية التي يحتوي عليها كل منهما، إلا هناك بعض الاختلافات البسيطة بين النوعين، وتتضمن ما يلي:

- الفيتامينات

يحتوي البطيخ الأصفر على نسب أعلى من بعض العناصر الغذائية الصحية المفيدة للجسم مقارنة بالنوع الأحمر، ولعل أبرزها فيتامين C، وفيتامين A، والصوديوم، و البوتاسيوم.

اقرأ أيضًا: فوائد بذور البطيخ.. هذا ما يحدث لجسمك عند الإفراط فيها

- السعرات الحرارية

يتميز البطيخ بنوعيه باحتوائه على عدد قليل للغاية من السعرات الحرارية، إلا أن النوع الأصفر يتميز بقلة سعراته الحرارية عن تلك الموجودة في البطيخ الأحمر، حيث يحتوي الأول على حوالي 46 سعرة حرارية في الكوب الواحد، ما يحعل منه خيارًا مثاليًا للمساعدة على فقدان الوزن.

- مضادات الأكسدة

يحتوي البطيخ الأصفر على مستويات أعلى من من البيتا كاروتين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي قد تساعد على الوقاية من الإصابة بالسرطان وأمراض العيون، وغيرها من الفوائد على الصحة العامة.

- اللون

يفتقر البطيخ الأصفر إلى مادة الليكوبين، وهي مادة كيميائية تنتج اللون الأحمر في الفواكه والخضروات مثل الطماطم، في حين أن الكميات الكبيرة من اللايكوبين في البطيخ الأحمر تعطيه اللون الأحمر الوردي من الداخل.

قد يهمك: البطيخ.. كيف يساهم في تخفيف آلام العضلات؟

فوائد البطيخ بشكل عام

تشمل الفوائد الصحية التي يقدمها البطيخ للجسم، ما يلي:

- ترطيب الجسم.

- خفض معدل ضغط الدم، وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.

- نضارة البشرة، وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

- تعزيز الحالة الصحية للجهاز الهضمي، والمساعدة على الوقاية من الاضطرابات التي قد تصيبه.

- تقوية العظام.

- مفيد لصحة العينين، حيث يقلل فرص الإصابة بالجفاف والضمور البقعي.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية