خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 نصائح لتقليل تناول القهوة.. تجنبك أضرارها

12:56 م الخميس 10 يونيو 2021
5 نصائح لتقليل تناول القهوة.. تجنبك أضرارها

تناول القهوة

إعلان

كتب - كريم حسن:

يحرص بعض الأشخاص على تناول فنجان القهوة بمجرد الاستيقاظ منن النوم، حيث تعد من العادات الصباحية التي يصعب الاستغناء عنها بالنسبة لهم، من أجل المساعدة على الاستيقاظ وزيادة التركيز، إضافة إلى شربها عدة مرات على مدار اليوم، وهو ما قد يسبب التعرض لبعض المخاطر الصحية.

يقدم "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من النصائح المساعدة على تقليل على تناول القهوة، وفقًا لما ذكره موقعا "Clevelandclinic"، و"Everydayhealth".

1- تناول القهوة منزوعة الكافيين

ينصح للأشخاص الراغبين في تقليل عدد أكواب القهوة التي يتم تناولها على مدار اليوم باستخدام البن منزوع الكافيين، والتي من شأنها المساعدة على تقليل كميات الكافيين التي تدخل الجسم، وبشكل تدريجي يعتاد الجسم على ذلك.

ويحتوي ذلك النوع من القهوة على ما يقرب من 3% من الكافيين مقارنة بالأنواع العادية، وهو ما يمثل نسبة كبيرة للغاية، وتمتاز باحتوائها على نفس القيمة الغذائية للقهوة العادية.

2- أخذ القسط الكافي من النوم يوميًا

يساعد النوم لفترات زمنية كافية لا تقل عن ما يتراوح ما بين 7 إلى 8 ساعات يوميًا على تنشيط الجسم وتجديد طاقته، ما يقلل من الاعتماد على القهوة الغنية بالكافيين لزيادة التركيز ورفع مستويات طاقة الجسم.

اقرأ أيضًا: رغم فوائدها.. ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في القهوة؟

3- إضافة الحليب للقهوة

يعتبر إضافة الحليب لفنجان القهوة أحد أكثر الطرق الجيدة شيوعًا لتقليل تناول القهوة على مدار اليوم، وأيضًا لتقليل الأضرار التي قد تنتج عن الإفراط فيها، حيث تقلل نسبة الكافيين التي يحصل عليها الجسم.

وهناك عدد من الفوائد الأخرى التي تعود على الجسم من تناول القهوة بالحليب، وتشمل تقليل فرص الإصابة بالحموضة، أو المعاناة من الأرق، إضافة إلى مد الجسم بالبروتين اللازم لبناء وتقوية العظام والعضلات.

ومع ذلك، ينصح بعدم الإفراط في تناولها، حتى لا تتسبب في زيادة وزن الجسم، أو الإصابة بالاضطرابات الهضمية.

4- استبدال فنجان القهوة بأغذية صحية

استبدال فنجان القهوة بأغذية صحية مثل المشروبات المغذية أو الوجبات الخفيفة من شأنه المساعدة على تقليل تناول القهوة على مدار اليوم، وبالتالي الوقاية من الأضرار التي قد تنتج عن الإفراط في تناول الكافيين.

ومن أمثلة الأغذية التي ينصح بتناولها ثمرة فاكهة، أو العصائر الطبيعية الطازجة.

قد يهمك: ابدأ يومك بها.. 4 مشروبات صباحية أكثر فائدة من القهوة

5- تقليل عدد أكواب القهوة تدريجيًا

ينصح بتقليل عدد أكواب القهوة التي يتم تناولها على مدار اليوم بشكل تدريجي، بمعنى أنه إذا كنت تشرب 4 فناجين فاشرب 3 ثم 2، وبالتالي يعتاد الجسم على تقليل كمية الكافيين التي يحصل عليها دون التعرض لأي اضطرابات.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية