أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بشرى سارة لمحبي الشاي.. دراسة تؤكد: يحتوي على مادة مضادة لكورونا

11:00 م الأربعاء 20 يناير 2021
بشرى سارة لمحبي الشاي.. دراسة تؤكد: يحتوي على مادة مضادة لكورونا

الشاي

كشف دراسة يابانية حديثة، أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأسود بصورة يومية، أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما جاء بوسائل إعلام روسية.

وأشارت الدراسة التي أجراها علماء من جامعة كيوتو الطبية، إلى أن الشاي الأسود يحتوي على مادة، تساهم في القضاء على فيروس كورونا الموجود في اللعاب، في غصون دقيقتين.

وأوضح العلماء اليابانيون أن المادة المكافحة لكورونا التي يتميز بها الشاي الأسود، تعرف باسم "العفص"، مؤكدين: "كلما كان تركيز الشاي أقوى، زاد احتوائه على مادة العفص، وبالتالي يزاد تأثيره المثبط للفيروس التاجي"، وفقًا لموقع "سبوتنيك".

اقرأ أيضًا: هل يساعدان على الوقاية من كورونا؟.. إليك تأثير الشاي والفول على المناعة

وتعليقًا على الدراسة، قال إيغور نيكيتين، رئيس قسم تكنولوجيا معالجة الحبوب والمخابز: "رغم فعالية الكمامة الطبية في الوقاية من كورونا، ومع ذلك، لا يمكن غض الطرف عن قدرة الشاي الأسود على تقليل احتمالية الإصابة بعدوى كوفيد-19 عند تناوله بانتظام".

وفي المقابل، كان لعلماء روس رأي آخر في الشاي الأسود، حيث أشاروا إلى أن تناوله لا يكفي للحد من الإصابة بالفيروس المستجد، مشددين على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مع مراعاة اتباع نظام غذائي صحي، يحتوي على مختلف الأطعمة الصحية، لتقوية الجهاز المناعي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية