خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

نهائي القرن الإفريقي.. "الكونسلتو" يقدم روشتة للوقاية من كورونا في المقاهي

12:14 م الجمعة 27 نوفمبر 2020
نهائي القرن الإفريقي.. "الكونسلتو" يقدم روشتة للوقاية من كورونا في المقاهي

مشاهدة المباريات

إعلان

كتب- صابر نجاح:

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، والتي يترقبها عدد كبير من عشاق الساحرة المستديرة لمتابعة أحداثها أمام الشاشات في المنازل أو المقاهي.

وبالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وتزايد أعداد الإصابات خلال الفترة القليلة الماضية، يخشى الكثير من الأشخاص انتقال العدوى إليهم أثناء متابعة اللقاء في المقاهي.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من النصائح والإرشادات التي من شأنها الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا في المقاهي، وفقًا لما ذكره الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس.

كيف تقي نفسك من كورونا في المقاهي؟

تتطلب الوقاية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد في المقاهي ضرورة الالتزام بتطبيق الأساليب الوقائية والإجراءات الاحترازية، والتي تتضمن:

1- الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي بين الأشخاص، والحرص على ترك مسافة لا تقل عن متر أو أكثر بين كل فرد وآخر، لمنع الإصابة بالعدوى بين الأشخاص عن طريق الرذاذ المتطاير عند السعال أو العطس أو الكلام.

2- الحرص على ارتداء الكمامات، والتأكد من تغطيتها للفم والأنف بشكل جيد.

اقرأ أيضًا: سريع الغضب؟.. إليك روشتة للتعامل مع الهزيمة عقب مباراة القمة

3- تجنب الذهاب للمقاهي قبل موعد المباراة بفترة زمنية طويلة، والنزول في الوقت المحدد للمباراة، مع ضرورة الانصراف بعد نهاية المباراة مباشرة، لتجنب التزاحم بين الأشخاص.

4- ينصح لكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر والقلب والرئة بمتابعة اللقاء في المنازل، وتجنب الذهاب للمقاهي، لأنهم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالعدوي الفيروسية بسبب ضعف أجهزتهم المناعية.

5- تناول المشروبات في الأكواب الورقية ذات الاستخدام الواحد بدلًا من الزجاجية.

7- تطهير المقاعد والمناضد والأسطح باستخدام أدوات وسوائل التعقيم اللازمة، للقضاء على الجراثيم والفيروسات العالقة بها.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية