خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

بعد تزايد الإصابات.. طبيب يقدم نصائح لتقوية المناعة ضد كورونا

02:47 م الأربعاء 25 نوفمبر 2020
بعد تزايد الإصابات.. طبيب يقدم نصائح لتقوية المناعة ضد كورونا

الوقاية من كورونا

إعلان

كتب- صابر نجاح:

خلال الأيام القليلة الماضية، شهدت أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" ارتفاعًا ملحوظًا، وفي ظل عدم توافر اللقاح المضاد حتى الآن، يظل الجهاز المناعي خط الدفاع الأول ضد الفيروس المستجد.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من النصائح والإرشادات لتقوية الجهاز المناعي، وفقًا للدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بكلية الطب بجامعة عين شمس.

1- الإقلاع عن التدخين

يؤثر التدخين تأثيرًا سلبيًا على أعضاء الجسم بأكملها، خاصة الشعب الهوائية، حيث يزيد التدخين المفرط من الإفرازات الحمضية للمعدة، إضافة إلى أنه يؤدي إلى إضعاف المناعة، نتيجة ضعف الخلايا المناعية الأكولة التي تشكل 70% تقريبًا من كرات الدم البيضاء المسؤولة عن حماية الجسم من الأمراض.

2- الحصول على قسط كاف من النوم

يساعد النوم المنتظم ليلًا على زيادة عدد الخلايا المسوؤلة عن مقاومة الميكروبات المهاجمة للجسم، وزيادة قدرتها على مكافحة الجراثيم، وبالتالي تقوية الجهاز المناعي بشكل عام.

3- ممارسة التمارين الرياضية

تعمل الرياضة على تحسين الحالة الصحية لخلايا النخاع العظمي المسؤولة عن إنتاج خلايا جديدة من شأنها مقاومة الميكروبات والجراثيم التي قد تهاجم الجسم.

اقرأ أيضًا: منها فواكه.. أطعمة في الخريف والشتاء لتقوية المناعة (صور)

4- اتباع نظام غذائي صحي

الحصول على الاحتياجات اليومية للجسم من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن من شأنه الحفاظ على الحالة الصحية للجسم، وزيادة قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الميكروبات والجراثيم.

5- التعرض لأشعة الشمس

تعتبر الشمس مصدرًا رئيسيًا لإمداد الجسم بمستويات عالية من فيتامين د الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي بالجسم ورفع كفاءته في مواجهة الميكروبات والجراثيم والفيروسات التي تهاجم الجسم.

6- شرب كميات مناسبة من المياه

يساعد شرب كميات مناسبة من المياه، خاصة بعد الاستيقاظ من النوم، في الحفاظ على توازن الجهاز اللمفاوي، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالعدوى ومسببات الأمراض، وزيادة قدرة الجهاز المناعي.

قد يهمك: للوقاية من كورونا وأمراض الجهاز التنفسي.. فيتامينات مفيدة لتقوية المناعة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية