أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عملية الليزك قبل سن الـ18- طبيب عيون: مسموحة في هذه الحالة فقط

05:44 م الأربعاء 23 أكتوبر 2024

عملية الليزك

كتب - محمد أمين:

لا خلاف على فعالية عملية الليزك في تصحيح الإبصار، ولكن عليك استشارة طبيب العيون قبل الخضوع إليها، لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لحالتك أم لا.

اقرأ أيضًا: عملية الليزك.. كيف تتم في 5 خطوات؟

في هذا الصدد، قال الدكتور محسن سالم، أستاذ جراحة العيون بكلية طب جامعة القاهرة، إن شرط نجاح عملية الليزك في تصحيح مشاكل الإبصار هو إجرائها لحالات ضعف النظر التي تتلائم معها.

قد يهمك: طبيب عيون يحذر: عملية الليزك غير مناسبة لهؤلاء

وأضاف سالم أن العمر المسموح فيه بإجراء عملية الليزك يتراوح بين 18 و21 عامًا، مع الأخذ بعين الاعتبار درجة قصر النظر التي يعاني منها المريض.

قد يهمك أيضًا: بعد عملية الليزك- هل يعود النظر 6/6؟

وأشار أستاذ جراحة العيون إلى إمكانية إجراء عملية الليزك لمن هم أقل من 18 عامًا، إذا كانت إحدى العينين تعاني من قصر شديد في النظر والعين الأخرى سليمة.

اقرأ أيضًا: بدائل عملية الليزك للفئات الممنوعة منها

وأكد أن النظارة الطبية لا يمكن الاعتماد عليها لعلاج قصر النظر الشديد في عين واحد فقط، ويرجع السبب إلى وجود فرق كبير بين كلتا العينين.

قد يهمك: بعد عملية الليزك- 7 أشياء لا تفعلها

وأوضح أن طبيب العيون في هذه الحالة من الممكن أن يتخذ قرارًا بإجراء عملية الليزك، لتصحيح قصر النظر بالكامل في العين المصابة إو إحداث توازن بين كلتا العينين.

لاختبار قياس النظر من منزلك، اضغط هنا.

وشدد سالم على ضرورة التوقف عن استعمال العدسات اللاصقة الطبية، لأن تلوث الهواء يجعلها استخدامها غير آمن لصحة العينين، لخطورة الأضرار التي قد تسببها لهما.

قد يهمك أيضًا: لمحبي العدسات اللاصقة.. تجنبوا أضرارها بإجراءات بسيطة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية