أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بدون فحوصات- اكتشف إصابتك بالسكري

11:41 ص الأحد 21 يوليه 2024
بدون فحوصات- اكتشف إصابتك بالسكري

أعراض مرض السكري

كتب- محمد عماد:

معرفة ما إذا كنت مريضًا بالسكري بدون تحليل قد تكون صعبة، لكن هناك علامات وأعراض يمكن أن تشير إلى احتمالية الإصابة بمرض السكري، فمن المهم الانتباه لهذه الأعراض ومراجعة الطبيب.

وفي التقرير التالي، يستعرض موقع "الكونسلتو" عددًا من العلامات والأعراض التي تظهر على مريض السكري، وفقًا لـ "Medical news today".

1. العطش المستمر:

الشعور بالعطش بشكل متكرر ومستمر قد يكون علامة على ارتفاع مستويات السكر في الدم، حيث إن العطش يأتي نتيجة محاولة الجسم التخلص من السكر الزائد عن طريق البول.

2. التبول المتكرر:

إذا لاحظت أنك تحتاج للتبول بشكل متكرر، خاصة في الليل، فقد يكون ذلك نتيجة لارتفاع مستويات السكر في الدم الذي يؤدي إلى زيادة إنتاج البول.

3. الجوع المستمر:

الشعور بالجوع المستمر حتى بعد تناول الطعام يمكن أن يكون علامة على عدم قدرة الجسم على استخدام السكر في الدم بشكل فعال، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع بشكل مستمر.

4. التعب والإرهاق:

ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن يؤثر على قدرة الجسم على استخدام الجلوكوز للطاقة، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق المستمر.

5. فقدان الوزن غير المبرر:

قد يتسبب السكري في فقدان الوزن الغير مبرر، بالرغم من عدم تغيير النظام الغذائي أو النشاط البدني. يحدث ذلك نتيجة لعدم قدرة الجسم على استخدام الجلوكوز بشكل صحيح والاعتماد على الدهون والعضلات كمصدر للطاقة.

6. عدم وضوح الرؤية:

ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن يؤثر على عدسة العين، مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية.

7. التهابات الجلد والالتهابات الفطرية:

الأشخاص المصابون بالسكري قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الجلد والالتهابات الفطرية بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم التي تعزز من نمو البكتيريا والفطريات.

8. بطء شفاء الجروح والكدمات:

إذا كنت تلاحظ أن جروحك وكدماتك تستغرق وقتًا طويلًا للشفاء، فقد يكون ذلك علامة على ارتفاع مستويات السكر في الدم التي تؤثر على قدرة الجسم على الشفاء.

9. تنميل أو وخز في اليدين أو القدمين:

ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن يؤدي إلى تلف الأعصاب، مما يسبب شعورًا بالتنميل أو الوخز في اليدين أو القدمين.

10. مشاكل في اللثة والأسنان:

ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن يؤثر على صحة الفم، مما يؤدي إلى التهاب اللثة وتسوس الأسنان.

قد يهمك: 7 فحوصات هامة لمرضى السكري.. إليك مواعيد إجرائها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية