أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علامة غريبة في الإصبع قد تدل على الإصابة بسرطان الرئة

12:12 م الخميس 22 يوليه 2021
علامة غريبة في الإصبع قد تدل على الإصابة بسرطان الرئة

أصابع اليد

سرطان الرئة عبارة عن نمو غير منضبط للخلايا غير الطبيعية في إحدى الرئتين أو كلتيهما.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، يعتمد نجاح العلاج إلى حد كبير على حجم السرطان ومدى انتشاره في الرئتين، وبعبارة أخرى، كلما تم اكتشافه مبكرًا، كان ذلك أفضل.

وإذا لاحظت أن أصابعك تبدو أكبر من المعتاد، فقد تكون هذه علامة تحذير غير عادية تشير إلى أنك في خطر، وتنتج بعض أورام الرئة مواد كيميائية شبيهة بالهرمونات، وفقًا لتقارير "WebMD".

ويدفع أحد الأورام المزيد من الدم والسوائل إلى الأنسجة عند أطراف أصابعك، بحيث تبدو أكثر سمكًا أو أكبر من المعتاد، وقد يبدو الجلد بجوار أظافرك لامعًا، أو قد تتقوس أظافرك أكثر من المعتاد إذا نظرت إليها من الجانب، ويرتبط هذا العرض ارتباطًا وثيقًا بسرطان الرئة: حوالي 80% من الأشخاص المصابين بسرطان الرئة، لديهم هذه الأعراض.

اقرأ أيضًا: منها الإمساك والطفح الجلدي.. أعراض غير شائعة تكشف الإصابة بسرطان الرئة

وحللت دراسة نشرت في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب زيادة حجم الإصبع والارتباط بالحالات الطبية الأساسية.

وتلاحظ الدراسة: "على الرغم من أن حنف القدم على أصابع القدم لا تظهر عليه أعراض في معظم الحالات، إلا أنه غالبًا ما يشير إلى وجود حالات طبية أساسية خطيرة، وتُعرف أصابع القدم الحنفاء أيضًا باسم المسامير الزجاجية والساق وأصابع / أظافر أبقراط، وقد وصف أبقراط هذا لأول مرة قبل 2500 سنوات في مريض مصاب بالدبيلة، ووجد لاحقًا أن الأعراض مرتبطة بمجموعة متنوعة من الحالات السريرية، بما في ذلك توسع القصبات، وسرطان الرئة، وتليف الكبد، وأمراض القلب الخلقية".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية