خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

ضغط الدم.. تجنب الملح يساعد على خفضه

11:48 ص الخميس 14 أكتوبر 2021
ضغط الدم.. تجنب الملح يساعد على خفضه

ضغط الدم

إعلان

وكالات

يعتبر ارتفاع ضغط الدم حالة تزيد خطر الإصابة بعدد من المشكلات المرضية ، مثل النوبات القلبية، السكتة الدماغية، وأمراض أخرى.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، غالبًا ما يتدفق الضغط العالي بشكل خفي لا يلاحظه أحد، ومع ذلك، يعاني البعض من أعراض مثل الصداع ونزيف الأنف أو ضيق التنفس.

ولتقليل معدل الضغط، يكفي إجراء تغييرات صغيرة في طريقة الحياة المعتادة، وتشمل اتباع نظام غذائي متوازن، وممارسة الرياضة، والابتعاد عن الكحول والإقلاع عن التدخين، وهناك منتج واحد يجب بالتأكيد استبعاده بسبب ارتفاع ضغط الدم - وهو الملح.

اقرأ أيضًا: لماذا يصاب الشباب بالضغط والسكري؟.. طبيب يجيب (فيديو)

ويمكن للإفراط في تناول الملح أن يرفع ضغط الدم ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، كما يمكن أن يسبب احتباس السوائل.

وتوصي خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة بما لا يزيد عن 6 جرامات من الملح يوميًا، أي حوالي ملعقة صغيرة، حسب موقع ميديك فوروم.

وتحتوي مجموعة من الأطعمة على نسبة عالية من الملح، وقد تتجاوز الحد المقترح، وتشمل سمك الأنشوفة والجبن والمرتديلا والزيتون والمخللات والجمبري وشرائح اللحم والمكسرات المملحة والمحمصة والأسماك المالحة واللحوم والأسماك المدخنة وصلصلة الصويا ومكعبات ماجي.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية