خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

متى يصبح لقاح كورونا متاح للأطفال من 5 إلى 11 عامًا؟

04:17 م الإثنين 13 سبتمبر 2021
متى يصبح لقاح كورونا متاح للأطفال من 5 إلى 11 عامًا؟

لقاح كورونا للأطفال - أرشيفية

إعلان

كتب - كريم حسن:

على اعتبار أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا باختلاف أنواعها أصبحت الطريق الأمثل للوقاية من الإصابة بالعدوى، أو على الأقل تخفيف حدة الأعراض المصاحبة حال التعرض للإصابة، ونتيجة استمرار ظهور سلالات جديدة أشد خطورة من النسخة الأصلية للفيروس، يسعى الكثير من الأًشخاص للحصول على التطعيم، وخاصة للأطفال ما بين عمر 6 و11 عامًا في ظل عدم توافر لقاح لهم.

موعد الموافقة على لقاح كورونا للأطفال بين عمر 5 و11 عامًا

وفقًا لصحيفة "Dailymail"، قال سكوت جوتليب، الرئيس السابق لإدارة الغذاء والدواء، وعضو مجلس إدارة شركة فايزر، إن لقطات لقاح "COVID" للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا يمكن الموافقة عليها قبل نهايو شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح جوتليب، أن عملية الموافقة على الاستخدام الطارئ لتطعيم الأطفال الصغار يمكن أن تتم في غضون أسابيع من الآن، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تتقدم شركة الأدوية "فايزر" إلى الحكومة الفيدرالية بطلب الإذن بتطعيم الأطفال في وقت مبكر من سبتمبر.

وكانت قد تمت الموافقة بالفعل على الاستخدام الطارئ للقاح مضاد لكورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا.

ويعتبر الأطفال أقل عرضة للإصابة بحالات حادة من "COVID-19"، حيث يمثل الأطفال أقل من ربع 1% من جميع وفيات "COVID-19" في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: ما هي الآثار الجانبية للقاحات كورونا؟

ما أوجه الاختلاف بين لقاحات الأطفال والبالغين؟

قال الدكتور أوزليم توريسي، كبير الأطباء في شركة "BioNTech"، إن الشركات ستصدر قريبًا نتائج دراستهم على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًاّ، وستطلب الموافقة على الحقنة لاستخدامها في حالات الطوارئ من قبل إدارة الأغذية والأدوية "FDA".

وأوضح توريسي، أن صيغة اللقاح هي نفسها المعتمدة في اللقاحات الخاصة بالمراهقين والبالغين، لكن حجم الجرعة أصغر.

وحاليًا، تمت الموافقة على لقاح "Pfizer" فقط للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكبر في كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ويعتقد جوتليب، أن يصبح لقاح "COVID" للأطفال لا غنى عنه في المدارس، وأنه سيكون إلزاميًا، كما يحدث مع اللقاحات الأخرى، بما في ذلك التطعيم ضد الحصبة والأمراض المعدية الأخرى.

ولكن، يتوقف ذلك على توصية اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC" حول ما إذا كان ينبغي إدراج ذلك اللقاح في جدول تحصين الأطفال.

قد يهمك: دراسة: عدم تلقي لقاح كورونا يضاعف مخاطر الوفاة بالفيروس 11 مرة

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية