خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

اتهامات بين فاوتشي وسيناتور أمريكي بشأن التسبب في انتشار كورونا من المختبر

01:55 م الأربعاء 21 يوليه 2021
اتهامات بين فاوتشي وسيناتور أمريكي بشأن التسبب في انتشار كورونا من المختبر

أنتوني فاوتشي

إعلان

كتب - كريم حسن:

تعرض الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير معهد الحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، لانتقاد السيناتور الجمهوري عن ولاية كنتاكي، راند بول، بشأن تقريره عن كيفية انتقال فيروس كورونا المستجد إلى البشر.

ووفقًا لموقع "CNN"، اتهم بول فاوتشي، أمس الثلاثاء، خلال حديثهما بالكونجرس، بأن مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية في تمويل الأبحاث في مختبر صيني من الممكن أن يكون قد تسبب بإثارة شرارة تفشي فيروس كورونا، إضافة إلى اتهام الأول للثاني بالكذب أمام الكونجرس عندما نفى في مايو أن المعاهد الوطنية للصحة مولت ما يسمى ببحوث "اكتساب الوظيفة" في مختبر فيروسات ووهان.

ويقصد بتلك البحوث اختبارات لتحسين قدرة الفيروس في المختبر لدراسة تأثيره المحتمل في العالم الحقيقي.

وأشار بول إلى أن وكالات الاستخبارات الأمريكية تستكشف حاليًا النظريات القائلة بأن تسربًا عرضيًا من هذا المختبر قد أدى إلى الجائحة.

اقرأ أيضًا: فيروس كورونا.. "الصحة العالمية" تحذر من ظهور سلالة جديدة أشدّ خطورة

ورفض الدطتور فاوتشي تلك التلميحات والتهامات تمامًا، قائلًا: "لم أكذب أمام الكونجرس أبدًا، فالدراسة التي ذكرها السيناتور أشارت إلى نوع مختلف من الفيروسات تمامًا عن الفيروس المسؤول عن تفشي فيروس كورونا".

وأضاف: "سيناتور بول.. أنت لا تعرف ما الذي تتحدث عنه، إذا كان أحد يكذب هنا أيها السيناتور فهو أنت".

ولا تعد هذه المشادة الساخنة الأولى بين بول وفاوتشي حول أصول الفيروس الذي تسبب في الجائحة العالمي.

وفي سياق آخر، قال فاوتشي إن السلالة دلتا، إحدى سلالات كوفيد-19، هي السبب في أكثر من 80% من حالات الإصابة الجديدة في البلاد، لكن اللقاحات المصرح باستخدامها ما زالت فعالة بنسبة تزيد على 90% في خفض معدلات دخول المستشفيات والوفيات.

وتم اكتشاف السلالة دلتا سريعة العدوى لأول مرة في الهند في وقت سابق من العام الجاري، ومنذ ذلك الحين صارت سلالة كوفيد-19 المهيمنة في الولايات المتحدة وظهرت في أكثر من 90 دولة في العالم.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية