خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

استشاري مناعة يكشف سبب إصابة البعض بكورونا دون أعراض

04:36 م الأربعاء 09 ديسمبر 2020
استشاري مناعة يكشف سبب إصابة البعض بكورونا دون أعراض

الإصابة بكورونا دون أعراض

إعلان

كتب- صابر نجاح:

خلال الفترة القليلة الماضية، لوحظ وجود بعض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد دون ظهور أي أعراض تٌذكر عليها بالرغم من حمل العدوى، وهو ما أثار تساؤلات عديدة بشأن السبب الرئيسي وراء ذلك.

في التقرير التالي، يكشف "الكونسلتو" أسباب تعرض البعض للإصابة بعدوى فيروس كورونا دون ظهور أي أعراض، وفقًا لما ذكره الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، ومدير مركز الحساسية والمناعة بمعهد المصل واللقاح.

ما أسباب الإصابة بفيروس كورونا دون ظهور أي أعراض؟

يرجع هذا الأمر لـ 3 عوامل رئيسية تتمثل فيما يلي:

1- مناعة المريض

تلعب مدى قوة الجهاز المناعي للمريض دورًا رئيسيًا في تخفيف حدة الإصابة بفيروس كورونا، وعدم ظهور أي أعراض عليه، خاصة حال اتباع نظام غذائي صحي، وهو ما ظهر بشكل واضح في حالات إصابة بعض لاعبي كرة القدم بكورونا دون ظهور أي أعراض عليهم.

اقرأ أيضًا: كيف تحمي نفسك عند إصابة أحد أفراد المنزل بفيروس كورونا؟

2- الاهتمام البالغ باتباع الإجراءات الاحترازية

يحرص بعض الأشخاص على اتباع الإجراءات الاحترازية بشكل دائم، من خلال الحفاظ على قواعد التباعد الإجتماعي، والاهتمام بارتداء الكمامة بشكل مستمر عند التواجد وسط الآخرين، مع الحرص على غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون، وهو ما يشكل حائط صد قوي في مواجهة فيروس كورونا، وحال التعرض للإصابة به تكون الجرعة الفيروسية التي تعرض لها المريض قليلة للغاية.

3- نوع فصيل كورونا المصاب به المريض

تنقسم عدوى فيروس كورونا إلى عدد من الفصائل تختلف درجة شدتها من ضعيفة إلى متوسطة أو شديدة، فمن الممكن أن يصاب المريض بالعدوى دون ظهور أي أعراض عليه حال كون فصيل كورونا الذي تعرض له من النوع الضعيف.

قد يهمك: لماذا اختلفت أعراض كورونا عما سبق؟.. أستاذ مناعة يكشف السبب

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية