خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

6 فوائد لمكملات الشاي الأخضر

01:43 م الإثنين 03 مايو 2021
6 فوائد لمكملات الشاي الأخضر

مكملات الشاي الأخضر

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

يتوافر في الصيدليات كبسولات الشاي الأخضر، والتي تحتوي على المركبات والمواد نفسها الموجودة في كوب واحد من هذا المشروب الشهير.

وهناك العديد من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها عند تناول مكملات الشاي الأخضر، وهو ما ذكره موقع "Health Line".

فوائد مكملات الشاي الأخضر

1-الاستمتاع بمضادات الأكسدة

تعد مضادات الأكسدة على رأس المركبات التي يمكن الاستفادة منها عند تناول كبسولات مكملات الشاي الأخضر، حيث تحمي من الإجهاد التأكسدي الذي يسبب العديد من المشكلات الصحية ومحاربة تلف الخلايا الناتج عن التقدم في العمر أو الإصابة ببعض الأمراض.

وأظهرت دراسة شملت 35 مريضًا بالسمنة تناولوا مكملات الشاي الأخضر كل يوم لمدة 8 أسابيع، أن نسبة مضادات الأكسدة ارتفعت من 1.2 وبلغت 2.5.

2-تقوية صحة القلب

يؤدي الإجهاد التأكسدي إلى زيادة تراكم الدهون في الدم، ما يزيد حدوث التهاب في الأوعية الدموية والشرايين وارتفاع ضغط الدم.

وتبين أن مكملات الشاي الأخضر تقي من ارتفاع الضغط وظهور الالتهابات، وذلك عن طريق تقليل امتصاص الدهون بالخلايا، وبالتالي تقل معدلات الدهون بالجسم.

3-تعزيز صحة المخ

تساعد مكملات الشاي الأخضر على حماية خلايا المخ من الإجهاد التأكسدي، أي تقليل مخاطر التعرض لتلف في خلايا المخ، والذي يمكن أن يؤدي إلى التأخر العقلي والإصابة بأمراض الدماغ مثل الخرف وألزهايمر وغيرها، وتلعب تلك الكبسولات دورًا مهمًا في تقوية الذاكرة وزيادة معدلات الانتباه والتركيز.

4-فقدان الوزن

تحتوي مكملات الشاي الأخضر على الكافيين والكاتيشين اللذان يساعدان على خسارة الوزن، عن طريق تنظيم الهرمونات المسؤولة عن ذلك، فضلاً عن حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم.

5-تعزيز صحة الكبد

تعمل مادة الكاتيشين الموجودة في مكملات الشاي الأخضر على حماية الكبد من الالنهاب، خاصة لدى المصابين بدهون الكبد، لكن يجب الانتباه إلى عدم تناول كمية كبيرة منها، حيث تؤتي نتائج عكسية وتضر بصحة الكبد.

6-الحفاظ على صحة الجلد

أثبتت إحدى الدراسات أن تناول مكملات الشاي الأخضر يوميًا لمدة 4 أسابيع يساعد على علاج والوقاية من المشكلات الجلدية، وعلى رأسها البثور الحمراء والتهاب الجلد وحب الشباب وعلامات التجاعيد وسرطان الجلد، والحفاظ على نضارة ونعومة الجلد

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية