أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

القذف خارج الرحم- ماذا يحدث للرجل عندما يفعل ذلك؟

04:22 م الأربعاء 06 سبتمبر 2023
القذف خارج الرحم- ماذا يحدث للرجل عندما يفعل ذلك؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يلجأ بعض الرجال إلى طريقة الانسحاب أو العزل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة لمنع الحمل، وهي أسلوب يعتمد على قذف السائل المنوي خارج المهبل، دون الانتباه أن لتلك العادة تأثيرات سلبية على صحتهم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير القذف خارج الرحم على الرجال، وفقًا لموقع "Cleveland Clinic" والدكتور ساجد المظالي، استشاري أمراض النساء والتوليد.

اقرأ أيضًا: الحبوب ممنوعة.. طبيب يكشف أفضل وسائل منع الحمل للمتزوجين حديثًا

تأثير القذف خارج الرحم على الرجال

1- يصبح الرجل أكثر عرضة للشعور بآلام شديدة في الخصيتين عند الاعتياد على القذف خارج المهبل، على عكس وسائل منع الحمل الأخرى، مثل الواقي الذكري.

2- طريقة الانسحاب تجعل الرجل لا يشعر بالرضا الجنسي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لأن القذف خارج الرحم يمنعه من ملامسة فتحة المهبل بالعضو الذكري.

قد يهمك: القذف خارج الرحم- 4 أضرار قد يسببها للمرأة

3- عدم شعور الرجل بالرضا الجنسي بسبب طريقة الانسحاب قد تدفعه مع مرور الوقت إلى ممارسة العادة السرية بدلًا من العلاقة الحميمة.

4- لا توفر طريقة الانسحاب أي حماية للرجل ضد الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا، مثل الكلاميديا والسيلان، مقارنة بوسائل منع الحمل الأخرى، لا سيما الواقي الذكري.

قد يهمك أيضًا: صلاحية الواقي الذكري.. إلى متى تدوم؟

هل القذف خارج الرحم يمنع الحمل؟

لا تساعد طريقة الانسحاب أثناء العلاقة الحميمة على تحديد النسل بنسبة 100%، حيث من كل 5 سيدات يعتمد أزواجهن على أسلوب العزل عند الجماع، تحمل واحدة كل عام.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية