أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للمرأة عندما يقذف الرجل خارج مهبلها؟

04:42 م الإثنين 04 سبتمبر 2023
ماذا يحدث للمرأة عندما يقذف الرجل خارج مهبلها؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

الانسحاب أو العزل هي طريقة يلجأ إليها بعض الرجال عند ممارسة العلاقة الحميمة لمنع حدوث الحمل، تعتمد على قذف السائل المنوي خارج المهبل أثناء الجماع.

وقلما يعرف البعض أن القذف خارج المهبل له تأثيرات سلبية على صحة المرأة، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا للدكتور ساجد المظالي، استشاري أمراض النساء والتوليد، وموقع "Cleveland Clinic".

اقرأ أيضًا: الحبوب ممنوعة.. طبيب يكشف أفضل وسائل منع الحمل للمتزوجين حديثًا

تأثير القذف خارج الرحم على المرأة

1- تُحرَم المرأة من فوائد السائل المنوي المتعلقة بترطيب الأعضاء التناسلية عندما يقذفه الرجل خارج الرحم، مما يجعلها عرضة للإصابة بجفاف المهبل.

2- طريقة الانسحاب لمنع الحمل لا توفر للمرأة أي حماية ضد الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا، مثل الكلاميديا والسيلان، أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، مقارنة بوسائل تحديد النسل المتعارف عليها، بما في ذلك الواقي الذكري.

قد يهمك: فوائد السائل المنوي للمرأة

3- لا تشعر المرأة بالرضا الجنسي عند اعتماد الرجل على طريقة الانسحاب لمنع الحمل، لأن القذف خارج الرحم يمنع العضو الذكري من ملامسة فتحة المهبل.

3- عدم شعور المرأة بالرضا الجنسي بسبب طريقة الانسحاب قد يدفعها إلى ممارسة العادة السرية بدلًا من العلاقة الحميمة، لإشباع رغبتها الجنسية.

4- هناك احتمال أن يحدث الحمل رغم القذف خارج الرحم، حيث من كل 5 سيدات يعتمد أزواجهن على طريقة الانسحاب لتحديد النسل تحمل واحدة.

قد يهمك أيضًا: كيف يمكن منع الحمل طبيعيًا؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية