أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للمرأة إذا توقفت عن الجماع لمدة شهر؟

04:35 م الأربعاء 06 ديسمبر 2023
ماذا يحدث للمرأة إذا توقفت عن الجماع لمدة شهر؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

قد يبدو التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة لفترة طويلة أمرًا لا ضرر منه في نظر بعض النساء، ولكن المفاجأة أن الانقطاع عن الجماع له تأثيرات سلبية على صحة المرأة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أضرار التوقف عن ممارسة العلاقة الزوجية لمدة شهر للنساء، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: فوائد الجماع للجسم.. ستندهش عند معرفتها

أضرار التوقف عن ممارسة العلاقة الزوجية لمدة شهر للنساء

1- جفاف المهبل

تصبح النساء أكثر عرضة للإصابة بجفاف المهبل عند التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة لفترة طويلة، لأن الانقطاع عن الجماع يقلل الإفرازات الطبيعية التي تساعد على ترطيبه.

2- الشعور بالألم

يزداد شعور النساء بآلام في الرأس والظهر والرقبة عند التوقف عن العلاقة الحميمة، لأن هزة الجماع تحفز المخ على إفراز هرمونات تعادل فعالية المسكنات، مثل هرمون الإندروفين.

3- ارتفاع ضغط الدم

ثبت أن النساء اللاتي يتوقفن عن ممارسة العلاقة الحميمة لفترة طويلة يزداد لديهن خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم أكثر من السيدات المعتادات على الجماع بشكل منتظم.

قد يهمك: العلاقة الزوجية كل يوم- كيف تؤثر على الجسم؟

4- الأرق

ينخفض إنتاج المخ للهرمونات المسئولة عن تحسين جودة النوم، مثل البرولاكتين والأوكسيتوسين، عند الانقطاع عن الجماع، مما يعرض النساء للإصابة بالأرق.

5- ضعف المناعة

أظهرت دراسة سابقة أن النساء اللاتي يمارسن العلاقة الحميمة بصورة غير منتظمة تنخفض لديهن مستويات مادة مقاومة للجراثيم تدعى IgA.

6- النسيان

للتوقف عن الجماع تأثيرات سلبية على الوظائف الإدراكية للمخ عند النساء، حيث يؤدي الانقطاع عن العلاقة الحميمة إلى المعاناة من ضعف الذاكرة.

قد يهمك أيضًا: 5 أوقات يحظر فيها ممارسة العلاقة الحميمة

7- أمراض القلب

يرتفع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى النساء اللاتي يمارسن العلاقة الحميمة مرة واحدة في الشهر أو أقل، بحسب بعض الأبحاث.

8- القلق

يؤثر التوقف عن العلاقة الحميمة سلبًا على الصحة النفسية عند النساء، لأن الجماع يشجع المخ على إنتاج هرمونات تساعد على تحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة وتقليل التوتر والقلق.

9- انخفاض اللياقة البدنية

تواجه النساء اللاتي لا يمارسن العلاقة الحميمة بانتظام صعوبة كبيرة في القيام بالأنشطة اليومية، لا سيما ممارسة الرياضة، لأن التوقف عن الجماع يقلل اللياقة البدنية للجسم.

اقرأ أيضًا: هؤلاء ممنوعون من ممارسة العلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية