أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال والنساء- 8 أمراض قد تحدث عند التوقف عن الجماع

04:38 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2023
للرجال والنساء- 8 أمراض قد تحدث عند التوقف عن الجماع

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يجب على المتزوجين ممارسة العلاقة الحميمة بصورة منتظمة، لأن الانقطاع عن الجماع لفترة طويلة يؤثر سلبًا على صحتهم، حيث يعرضهم للإصابة ببعض الأمراض.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الأمراض التي تهدد الرجال والنساء عند التوقف عن العلاقة الحميمة، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: العلاقة الزوجية يوميًا- مفيدة أم مضرة؟

أمراض تحدث عند التوقف عن العلاقة الحميمة

1- أمراض القلب

كشفت الأبحاث أن الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمة مرة واحدة في الشهر أو أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية أكثر من المعتادين على الجماع مرتين في الأسبوع.

2- الأمراض المعدية

في دراسة سابقة، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمة أقل من مرتين في الأسبوع أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية، لأن التوقف عن الجماع يؤدي إلى انخفاض مادة مقاومة للجراثيم بالجسم تدعى الغلوبولين المناعي A.

3- سرطان البروستاتا

أظهرت إحدى الدراسات أن الرجال الذين يقذفون أقل من 7 مرات في الشهر يزداد لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لأسباب غير واضحة.

قد يهمك: فوائد الجماع للجسم.. ستندهش عند معرفتها

4- ضعف الانتصاب

ثبت أن الرجال المعتادين على ممارسة العلاقة الحميمة أقل من مرة واحدة في الأسبوع أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب، بحسب بعض الأبحاث.

5- ارتفاع ضغط الدم

تلعب العلاقة الحميمة دورًا كبيرًا على ضبط ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلة القلب وتنظيم ضرباته، في المقابل يؤدي الانقطاع عن الجماع إلى الإصابة بالضغط المرتفع.

6- القلق

تتأثر الصحة النفسية عند الانقطاع عن الجماع، لأن التوقف عن العلاقة الحميمة يتسبب في زيادة هرمونات التوتر والقلق بالجسم، مثل هرمون الكورتيزول.

قد يهمك أيضًا: منها فقدان الوزن.. 6 فوائد يقدمها الجماع الصباحي لصحة المتزوجين

7- الأرق

يزداد خطر الإصابة بالأرق عند التوقف عن العلاقة الحميمة لفترة الطويلة، لأن الجماع يحفز المخ على إفراز هرمونات تساعد على تحسين جودة النوم، مثل البرولاكتين والأوكسيتوسين.

8- ضعف الذاكرة

للتوقف عن الجماع تأثيرات سلبية على صحة المخ، حيث يؤدي الانقطاع عن العلاقة الحميمة إلى الإضرار بالوظائف الإدراكية للدماغ، مما يسبب ضعف الذاكرة.

اقرأ أيضًا: رغم فوائدها- 3 أمراض قد تمنعك من ممارسة العلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية