أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تؤثر قلة النوم على صحتك الجنسية؟

02:33 م الإثنين 21 يناير 2019
هل تؤثر قلة النوم على صحتك الجنسية؟

يؤدي نقص النوم إلى حدوث خلل بهرمونات الجسم

كتب- الكونسلتو

تؤثر قلة النوم على صحة الجسم، ولا سيما الصحة الجنسية، وتسبب اضطرابات في الوظائف المختلفة من بينها ضعف جهاز المناعة.

توصي المؤسسة الأمريكية للنوم بضرورة الاستمتاع بعدد ساعات كافية من النوم العميق، والتي يجب أن تتراوح بين 7-9 ساعات، ولا يمكن تماما النوم 3 ساعات في يوم ما، ثم النوم 10 أخرين على سبيل التعويض، ومن بين أضرار قلة النوم على الصحة الجنسية:

قلة هرمون التستوستيرون

يؤدي نقص النوم إلى حدوث خلل بهرمونات الجسم، وتحديدا قلة مستويات هرمون التستوستيرون اللازم للاستمتاع بعلاقة حميمة جيدة، هذا ما أكده الباحثون بجامعة شيكاغو ونشره موقع "Men's Journal".

ضعف الأداء الجنسي

وعادة ما يحتاج الجسم إلى وقت كافي للاسترخاء وإعادة شحن طاقته، ويسبب نقص النوم الشعور بالإجهاد والتعب وقلة التركيز وقلة مستويات الطاقة بالجسم ما ينتج عنه ضعف الأداء الجنسي للرجال والنساء على حد سواء.

اقرأ أيضا: إليك الأوقات المناسبة لإتمام علاقة حميمة ناجحة

ضعف الرغبة الجنسية

وتؤثر قلة النوم على الحالة المزاجية مسببا ضعف الرغبة الجنسية، حيث تصبح النساء أقل قدرة على ممارسة العلاقة الحميمة بنسبة 14% مقارنة بالنساء اللواتي ينامن بمعدلات طبيعية.

قلة الحيوانات المنوية

ترتبط الغالبية العظمى من الهرمونات بالساعة البيولوجية، وتؤثر الغالبية العظمى من هذه الهرمونات على الخصوبة لدى الرجال والنساء، كما تؤدي قلة النوم إلى قلة عدد الحيوانات المنوية.

زيادة مستويات الضغط العصبي

تزيد قلة النوم من الهرمونات المرتبطة بالضغط العصبي على رأسها هرمون الكورتيزول الذي يؤدي إلى فقدان النشوة الجنسية أثناء العلاقة، هذا ما أظهره الباحثون في دراسة نشرتها مجلة "sexual medicine".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية