أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق العناية بالأطفال الرضع في الصيف

07:20 م السبت 05 أغسطس 2023
5 طرق العناية بالأطفال الرضع في الصيف

نصائح للعناية بالأطفال الرضع في الصيف

كتبت- أمنية قلاوون:

يتأثر الأطفال الرضع بارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، ما يجعلهم بحاجة إلى نمط حياة صحي يقيهم من الإصابة بعدد من الأمراض المنتشرة خلال فصل الصيف، لحسن الحظ يمكن اتباع مجموعة من النصائح لرعاية الأطفال الرضع.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الطرق لرعاية الأطفال الرضع في الصيف، وفقًا لموقع "parenting.firstcry".

نصائح للعناية بالأطفال الرضع في الصيف

1-النظام الغذائي للطفل

يعد أفضل ما يمكن تقديمه للأطفال الرضع عند بلوغ عام وحصوله على أطعمة صلبة هو مص الفاكهة، ليحصل الجسم على العناصر الغذائية من الفاكهة بصورة مباشرة بما في ذلك الإلكتروليت الذي يسهم في الوقاية من جفاف فصل الصيف.

اقرأ أيضًا: كيف تحافظين على صحة طفلِك في الصيف؟

2-المياه الصحية

تكون مناعة الطفل منخفضة قبل بلوغ الطفل الستة أشهر ما يجعله بحاجة إلى الحماية، يجب غلي الماء المقدم له أو تقديم مياه معبأة، يجب ألا يؤثر الحفاظ على برودة الطفل في الصيف على صحته، خاصًة إذا كانت عبارة عن مياه معبأة فتحقق مرة أخرى من الختم وراقب علامات الجفاف.

3-الوقاية من الطفح الجلدي

ينتج الطفح الجلدي عن الحرارة وهو نوع شائع جدًا بين الأطفال في الصيف، لذا يوصي الخبراء باستخدام بودرة التلك للحفاظ على برودة طفلك، بدل الحفاضات والملابس الفضفاضة إذا كانت غير مريحة.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح لترطيب جسم طفلك في الصيف

4-تجنب خروج الطفل

تكون أشعة الشمس شديدة الحرارة بين الساعة 10 صباحًا و2 ظهرًا، لذا من الأفضل تجنب الخروج مع طفلك الصغير خلال هذا الوقت، لأن بشرة الرضيع شديدة الحساسية لأشعة الشمس، لذا يجب التأكد من التالي:

-عدم خروج الطفل في هذا الوقت.

-إذا خرج الطفل يجب أن يكون مغطى جيدًا.

-ارتداء ملابس فاتحة اللون.

-ارتداء ملابس خفيفة لكنها عبارة عن القميص كامل الأكمام والسراويل.

-حمل شمسية.

5-إبعاد البعوض عن الطفل

يحتاج الأطفال إلى حماية إضافية من الحشرات، لذا يمكن استخدام بخاخ الحشرات، لأنه يسهم في وقاية الأطفال من الحساسية أو الأمراض المنقولة عبر البعوض، فضلًا عن استخدام مكيفات الهواء أو مبردات الهواء لإبعاد البعوض بانتظام، بشرط أن تكون درجة حرارة 25 درجة الحرارة المئوية.

اقرأ أيضًا: خبيرة تغذية تحذر من هذه الفواكه الصيفية: تسبب الحساسية للأطفال

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية