أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة مضادة للفطريات.. تخلصك من السموم

04:37 م الأربعاء 30 أغسطس 2023
أطعمة مضادة للفطريات.. تخلصك من السموم

مضادات للبكتيريا

كتب- محمد أمين:

قد يصاب البعض بعدوى فطرية، وهذا يرجع لعدة أسباب منها البكتيريا أو اتباع الأنظمة الغذائية السيئة التي تعتمد فيها على اللحوم المصنعة.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، كيفية محاربة الفطريات من خلال نظامك الغذائي بشكل طبيعي قدر الإمكان، وفقًا لما نشره موقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: البكتيريا Vs الفيروسات- أيهما أخطر على صحتك؟

أطعمة مضادة للفطريات

- الثوم

يعد الثوم من الأطعمة الطبيعية التي تحارب البكتيريا وتقاومها بشكل قوي، وذلك لأنه يحتوي على بوتاسيوم وفيتامين ب 6، ومضادات أكسدة، فهو قادر على إزالة السموم من الجسم، وتعزيز المناعة، وتقوية الكبد، وتعزيز صحة القلب، وخاصًة محاربة البكتيريا الموجودة في في الجهاز الهضمي ويساعد في بناء البكتيريا الجيدة لأنه يعتبر مضاد حيوي طبيعي.

- البصل

البصل يعد واحدًا من أفضل الأطعمة التي يفضل وجودها ضمن نظامك الغذائي، فهو يحتوي على ألياف ومعادن وفيتامينات غذائية، وفيتامين سي، ومضادات أكسدة، وفيتامين B 6، وبوتاسيوم، تجعله خير طعام لمحاربة نمو البكتيريا، كما أنه مضاد حيوي طبيعي يساهم في علاج نزلات البرد ولإنفلونزا.

قد يهمك: أعراضها مزعجة- 5 أمراض معدية شائعة حول العالم "فيديوجرافيك"

- جوز الهند

جوز الهند هو أحد أفضل الأطعمة المضادة للميكروبات التي يمكنك تناولها والتي تأتي أيضًا بالعديد من الفوائد الأخرى، إنه يحتوي على نسبة عالية من حمض اللوريك وحمض الكابريليك الذي ثبت أنه يحارب خميرة المبيضات في الجسم، فهو يعالج أعراض الطفح الجلدي أو الحكة، والتعب المزمن، كما يساعد محتوى حمض اللوريك في جوز الهند أيضًا على تعزيز المناعة وتحسن الدهون الصحية وظائف الكبد.

- بذور قرع العسل

بذور قرع العسل مفيدة بشكل خاص في مكافحة الطفيليات، تحتوي على خصائص ترتبط بالطفيليات وتساعد على إفرازها عبر الجهاز الهضمي، تعتبر مصدرًا رائعًا للبروتين النباتي، حيث توفر 13 جرامًا في ربع كوب فقط، بذور قرع العسل مصدر مهمل لأحماض أوميجا 3 الدهنية، وتساعد على تحسين الغدة الدرقية ويمكن أن تخفف الجلد الجاف الذي غالبًا ما يرتبط بالطفح الجلدي بسبب الالتهابات الفطرية للجلد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية