أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دليلك للحماية من حرارة الشمس عند الخروج في العيد

12:58 م الخميس 29 يونيو 2023
دليلك للحماية من حرارة الشمس عند الخروج في العيد

الوقاية من حرارة الشمس في العيد

كتبت - أمنية قلاوون

تبلغ درجات الحرارة في أيام عيد الأضحى المبارك 36 درجة مئوية، وهي درجة حرارة مرتفعة للغاية تجعل بعض الأشخاص يعانون من الإجهاد الحراري والتعب والصداع، وقد تصل المخاطر إلى الإصابة بحروق شمسية، لذا من الضروري حماية نفسك من أشعة الشمس للاستمتاع بالعيد.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، طرق الحماية من حرارة الشمس المرتفعة، وفقًا للوكالة الفيدرالية الأمريكية للطوارئ "FEMA".

طرق الوقاية من حرارة الشمس في العيد

1- شرب الماء

يساعد شرب كميات كافية من الماء في الحفاظ على رطوبة الجسم، ما يحمي من الإصابة بالجفاف والتعب والصداع، لذا من الضروري شرب الماء بكميات تصل إلى 8 أكواب يوميًا.

اقرأ أيضًا: هل يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على صحة القلب؟.. استشاري يكشف

2- ارتداء ملابس فضفاضة

يسهم ارتداء الملابس الفضفاضة في الوقاية من الجفاف، الذي قد يؤدي إلى الإصابة بحروق الشمس، كما يجب ارتداء قبعة لها حواف للوقاية من أشعة الشمس.

3- استخدام واقي شمس

ينصح باستخدام واقي من الشمس واسع الطيف بعامل حماية من الشمس 15 أو أكثر قبل 30 دقيقة من الخروج خلال النهار، ويجب التأكد من إعادة وضعه كل ساعتين وبعد السباحة أو التعرق أو التنشيف.

قد يهمك: 8 نصائح لمرضى القلب لتجنب مخاطر الحرارة في الصيف

4- تجنب الأنشطة البدنية الشاقة

يجب تجنب الأنشطة الشاقة في الحرارة المرتفعة، ويجب محاولة قصر النشاط بالخارج على الأوقات الباردة، وعند الضرورة يجب أخذ فترات راحة متكررة في المناطق المظللة، حتى يتمكن الجسم من التعافي.

5- الابتعاد عن الوجبات الدسمة

يسهم تناول وجبات خفيفة في الوقاية من ارتفاع درجة الحرارة، نتيجة لأن الوجبات الثقيلة تتسبب في سخونة الجسم، لذا يوصي خبراء التغذية بتجنب الإفراط في تناول الوجبات الدسمة في عيد الأضحى.

قد يهمك أيضًا: هل يسبب تناول اللحوم على معدة فارغة أضرارًا صحية؟

6- الحفاظ على برودة المنزل

يوصي الخبراء بالحفاظ على برودة المنزل، عن طريق عزله وتغطية نوافذك بالستائر أو المظلات، مع استخدام عواكس النوافذ، مثل الورق المقوى المغطى بورق الألومنيوم لعكس الحرارة للخارج.

7- الجلوس في الأماكن الباردة

قضاء بضع ساعات في مكيف الهواء يمكن أن يوفر الراحة المطلوبة لجسمك، مما يحمي من الأمراض المرتبطة بدرجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: أسباب ارتفاع حرارة الجسم في الصيف.. إليك طرق لخفضها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية