أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أسباب مفاجئة لآلام الظهر.. تعرف عليها

07:00 م الأربعاء 01 نوفمبر 2023
5 أسباب مفاجئة لآلام الظهر.. تعرف عليها

آلام أسفل الظهر

كتبت - هدى عبد الناصر:

آلام الظهر من المشاكل الشائعة التي تؤثر على العديد من الأشخاص، وهناك أسباب متختلفة لآلام الظهر، ومنها ما هو مفاجيء ويجبب التعامل معه فورًا لا يسبب مضاعفات مع الوقت.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأسباب المفاجئة لألم الظهر، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

أسباب مفاجئة لألم الظهر

1- الأرق

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن الأرق وعدم الحصول على ما يكفي من النوم يمكن أن يؤثر على صحة الظهر بشكل كبير نتيجة التوتر والحساسية تجاه الألم لذلك يجب الحرص جيدًا على الحصول على ما يكفي من النوم وإذا ازداد الوضع سوءًا فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: وداعًا للأرق- أطعمة ومشروبات تساعدك على النوم

2- طريقة المشي

يمكن أن يتسبب المشي كثيرًا في زيادة آلام القدم وغيرها من أجزاء الجسم بما في ذلك الظهر وفي هذه الحالة يفضل المتابعة الدورية مع الطبيب المختص، وفي حالة الشعور بألم أثناء المشي فمن الأفضل الوقوف فورًا ومحاولة الجلوس ثم استشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود مشاكل خطيرة.

قد يهمك: إليك ما يحدث في الجسم عند المشي 1000 خطوة في اليوم

3- التدخين

أكدت نتائج بعض الدراسات، أن التدخين هو أكثر الأسباب الشائعة وراء الإصابة بآلام الظهر وذلك لأن التبغ الموجود في السجائر يتسبب في بطء تدفق الدم ومن ثم زيادة الشعور بالتعب وكذلك النيكوتين، وبالتالي يجب الابتعاد عن التدخين تمامًا في حالة الشعور بأي ألم.

قد يهمك أيضًا: هل يؤثر التدخين على الصحة النفسية؟

4- الملابس الضيقة

يمكن أن تتسبب الملابس الضيقة في التأثير السلبي على صحة الظهر، وذلك لأنها تغير من حركة ووضعية الجسم ومن ثم زيادة التحركات الغريبة في الجزء السفلي من العمود الفقري والحوض وبالتالي يجب الحرص على ارتداء الملابس المريحة لتحسين استقامة العمود الفقري.

5- التهاب المسالك البولية

عادًة ما تحدث التهابات المسالك البولية نتيجة دخول البكتيريا من المستقيم أو الجلد إلى المسالك البولية، ولكنها من أكثر الالتهابات الخطيرة التي تسبب آلام الظهر إلى جانب بعض الأعراض المزعجة مثل الحمى، القشعريرة، والغثيان.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية