أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 علاجات منزلية تخلصك من «عروق العنكبوت» بالوجه

10:41 ص الأربعاء 11 أبريل 2018
 7 علاجات منزلية تخلصك من «عروق العنكبوت» بالوجه

remedies

كتبت- رغدة مرزوق

تظهر عروق العنكبوت بالوجه نتيجة عدة أسباب منها: الجينات، أو التغيرات الجوية، أو تغيرات ضغط الدم، أو الحمل.. وغيرها من الأسباب، وهي أوعية دموية صغيرة وضعيفة أصبحت متسعة تحت سطح الجلد وينتج عنها مظهر على هيئة شبكة حمراء اللون، وعادة ما تظهر عروق العنكبوت بالوجه والساقين، لكن أيضًا يمكن أن تظهر بأي مكان بالجسم وليس لها أي أعراض غير مظهرها على الوجه.

تساعد العلاجات المنزلية بعض الحالات على تجنب أو تقليل ظهور تلك الأوعية الدموية بالوجه، وغالبًا ما تعد آمنة وليس لديها أي أثار جانبية، ولكن من الجيد تجربة العلاج أولًا على جزء صغير من الجلد لمدة 24 ساعة قبل الاستخدام العلاج بالوجه كله لاكتشاف إذا كان هناك أي نتيجة عكسية.

يُنصح بالتحدث حول العلاجات المنزلية مع الطبيب في حالة تناول الأدوية أو الخضوع للعلاجات الطبية الأخرى، ووفقًا لموقع «Medical News Today» هناك مجموعة من العلاجات المنزلية المختلفة لتقليل وتجنب ظهور عروق العنكبوت على السطح الجلد.

1- تجنب المياه الساخنة

منطقة الوجه ضعيفة ورقيقة، وتعرضها للحرارة الزائدة يؤدي إلى ظهور تلك الأوعية الدموية، لذا فمن المهم تجنب استخدام المياه الساخنة عند غسل الوجه.

2- الكمادات الباردة

يمكن وضع كمدات باردة على الوجه بعد التعرض للشمس أو للحرارة، ما يساعد على خفض ظهور الأوعية الدموية المنفجرة بالوجه.

3- زيت أرنيكا

يساعد زيت أرنيكا أو المنتجات التي تحتوي عليه على خفض ظهور عروق العنكبوت، ومع ذلك يمكن أن يسبب الزيت حساسية عند البض، ولذا من المهم اختبار جزء صغير من الجلد ومناقشة الآثار السلبية مع الطبيبة الجلدية.

4- خل حمض التفاح

يمكن أن يعمل خل حمض التفاح كمقلص للوجه، وشد الجلد جيدًا لتقليل الاحمرار، ما يساعد على حل المشكلة عند البعض، ويُستخدم عن طريق غمس قطعة من القطن داخل الخل ووضعه على المنطقة.

5- الألوفيرا

يساعد مستخلص نبات الصبار على علاج احمرار الجلد، ووجدت الأبحاث أنه يقلل من الاحمرار مثلما تقلل الكريمات الطبية، ولكنه يجعل الجلد جافًا، ولذا يجب ترطيب الجلد بعد استخدامه.

6- فيتامينC

تناول مكملات فيتامين C ربما تساعد في خفض ظهور تلك الأوعية الدموية على الوجه، وأشارت دراسة سابقة إلى أنه يلعب دورًا رئيسًا في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية، وعلى مرونتها، بجانب الحفاظ على الكولاجين في الخلايا.

7- الأعشاب

وجدت الأبحاث أن العديد من الأعشاب لها تأثير مضاد للالتهابات على الجلد، وعلى الرغم من عدم اختبار تلك الأعشاب مباشرة في علاج مشكلة عروق العنكبوت، إلا أنهم يمكن يساعدوا في دعم العلاجات عند بعض الحالات، وتشمل الأعشاب التي يمكن أن تُستخدم في العلاج البابونج، جذور الخطمي (المارشميلو)، والشوفان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية