أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اليونيسف: هذا ما فعله "كوفيد - 19" بالصحة العقلية للأطفال

01:37 م الأربعاء 06 أكتوبر 2021
اليونيسف: هذا ما فعله "كوفيد - 19" بالصحة العقلية للأطفال

إصابة الأطفال بكورونا

وكالات

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، تأثير "كوفيد - 19" على الصحة العقلية بين الأطفال والشباب.

ووفقًا لموقع "CNN" عربي، زادت جائحة فيروس كورونا من تدهور الصحة العقلية بين الأطفال والشباب في جميع أنحاء العالم.

وبينما يمثل فيروس كورونا تحديات متزايدة للرفاهية العقلية بين الشباب، فإن الوباء قد يمثل فقط قمة جبل جليد للصحة العقلية - جبل جليدي تجاهلناه لفترة طويلة جدًا، كما جاء في التقرير.

وأشار التقرير إلى أن حوالي 86 مليون مراهق في جميع أنحاء العالم تتراوح أعمارهم بين 15 و 19 عامًا و 80 مليون مراهق تتراوح أعمارهم بين 10 و 14 عامًا، يعانون من مشكلة صحية عقلية تم تشخيصها، ويشكل القلق والاكتئاب حوالي نسبة 40% من هذه المشاكل.

ويبلغ الأطفال غير المشخصين باضطراب الصحة العقلية عن ضائقة نفسية اجتماعية تعطل حياتهم وصحتهم، وأفاد متوسط 195 من الشباب في 21 دولة عن شعورهم بالاكتئاب أو عدم اهتمامهم بفعل الأشياء في النصف الأول من عام 2021.

اقرأ أيضًا: كورونا.. علامة في إصبع القدم قد تشير للإصابة بالفيروس

وأشارت التقديرات إلى أن 45800 مراهق يموتون بسبب الانتحار كل عام، وأوضح التقرير أن هذا يمثل أكثر من شخص واحد كل 11 دقيقة.

ورغم أن الخسارة السنوية في رأس المال البشري بسبب مشاكل الصحة العقلية لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 19 عامًا أو أقل تبلغ حوالي 387.2 مليار دولار، إلا أن "اليونيسف" قالت إن الاستثمار في الصحة العقلية للشباب لا يزال ضئيلًا.

وعلى الصعيد العالمي، يبلغ متوسط الإنفاق الحكومي على الصحة النفسية حوالي 2% من الإنفاق على الصحة بشكل عام.

وتدعو "اليونيسف" الحكومات إلى الاستثمار في الصحة النفسية للأطفال والمراهقين عبر القطاعات، بما في ذلك الصحة، والتعليم، والخدمات الاجتماعية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية