خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

هيئة الدواء المصرية توافق على علاج "دوبيكسنت" للربو والالتهاب التأتبي

02:30 م الإثنين 19 أبريل 2021
هيئة الدواء المصرية توافق على علاج "دوبيكسنت" للربو والالتهاب التأتبي

دواء جديد "أرشيفية"

إعلان

وافقت الهيئة المصرية للدواء على تسجيل عقار "دوبيكسنت" - Dupixent® (dupilumab)، لعلاج التهاب الجلد التأتبي والربو الشديد غير المتحكم فيه (النوع الثانى من الالتهابات) لدى البالغين والمراهقين من سن 12 سنة فما فوق، ويعد "دوبيكسنت" أول دواء بيولوجي.

وتعتبر مصر هي أول دولة في أفريقيا تحصل على موافقة تسجيل "دوبيكسنت" لعلاج التهاب الجلد التأتبي والربو الشديد غير المتحكم فيه، وتم إداراجه في قائمة الأدوية المعتمدة في مصر والتي تلبي الاحتياجات السريرية الضرورية.

وقال الدكتور أحمد حجازى، مدير عام الشركة المصنعة للدواء في مصر: "تمثل هذه الموافقة اليوم أملاً جديدًا لبعض الأشخاص المصابين بالربو الشديد غير المتحكم فيه والتهاب الجلد التأتبي المتوسط إلى الشديد لدى البالغين والمراهقين".

وأضاف حجازى، أن غياب العلاج لمرضى التهاب الجلد التأتبي جعل العديد منهم والقائمين برعايتهم لا يتعاملون فقط مع المرض بل وأيضًا مع التأثير السلبي الذي يتركه على حياة المريض الاجتماعية والمهنية، مما يمنعهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي".

وأوضح حجازي، أنه لا يزال المرضى الذين يعانون من الربو الشديد غير المتحكم فيه بشكل كافٍ مع العلاج الحالي يعانون من صعوبة في التنفس والنوبات التي قد تهدد حياتهم. وقد يؤدي ويتسسب هذا العبء اليومي في عدم الانتظام فى الدراسة والعمل والأنشطة الاجتماعية.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية