خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

هل يسبب لقاح كورونا تساقط الشعر؟

12:49 م الإثنين 20 سبتمبر 2021
هل يسبب لقاح كورونا تساقط الشعر؟

لقاح كورونا

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

يؤدي تلقي لقاح كورونا إلى التعرض لبعض الآثار الجانبية مثل الحمى والصداع والتعب، وربما يعاني البعض من حساسية ومشكلات نادرة نتيجة الحصول عليه، لكن هل يمكن أن يسبب تساقط الشعر؟

أوضحت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية AAD على موقعها الرسمي، العلاقة بين تساقط الشعر وعدوى كوفيد 19 وما إن كان من الممكن أن يسبب تلقي اللقاح هذه المشكلة أم لا.

لقاح كورونا وتساقط الشعر

ليس هناك أي دليل علمي يربط بين تلقي أي نوع من اللقاحات المضادة لعدوى كوفيد 19 والإصابة بتساقط الشعر، وبالتالي فإن ظهور هذه المشكلة ربما يتعلق بأسباب أخرى مثل التغيرات الهرمونية أو الأنيميا أو غيرها، ومن الأفضل زيارة الطبيب المختص لتحديد السبب وكيفية العلاج.

عدوى كوفيد 19 وتساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر المؤقت أمرًا طبيعيًا بعد التعرض للحمى أو المرض الشديد، ولا سيما بعد الإصابة بعدوى كوفيد 19 أو التعافي منها.

ويلاحظ الكثير من المصابين والمتعافين من فيروس كورونا المستجد تساقط مجموعة كبيرة من خصلات الشعر يوميًا عند التمشيط أو الاستحمام، وهو ما يعرف باسم تساقط الشعر الكربي.

يحدث ذلك بعد مرور شهرين إلى 3 أشهر من الإصابة بالحمى أو المرض، ويمكن أن يستمر تساقط الشعر لمدة 6-9 أشهر.

ماذا تفعل؟

عادة ما تنتهي مشكلة التساقط ويبدأ الشعر في النمو مرة أخرى من تلقاء نفسه، ويمكن أن يحتاج ذلك إلى 6 أشهر بعد الإصابة بعدوى كوفيد19.

وفي حال استمرار تساقط الشعر بشكل كبير لمدة طويلة، فمن الأفضل زيارة طبيب جلدية مختص لتحديد السبب وكيفية العلاج.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية