خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

لماذا يوصي خبراء التغذية بتناول السردين دونًا عن باقي الأسماك الدهنية؟

06:03 م الأربعاء 03 مارس 2021
لماذا يوصي خبراء التغذية بتناول السردين دونًا عن باقي الأسماك الدهنية؟

السردين

إعلان

كتبت - حسناء الشيمي:

رغم تعدد الأسماك الدهنية المفيدة لصحة الإنسان، إلا أن خبراء التغذية ينصحون دائمًا بتناول السردين على وجه التحديد، نظرًا لمحتواه العالي من العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد السردين على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Livestrong".

1- غني بأحماض أوميجا 3

يتميز السردين باحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

وتوصي جمعية القلب الأمريكية، بتناول حصتين في الأسبوع من الأسماك الدهنية، ولا سيما السردين، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من أحماض أوميجا 3 الموجودة بها.

2- بديل طبيعي لمكملات B12

يواجه 40% من كبار السن صعوبة كبيرة في الحركة، ويرجع السبب إلى نقص فيتامين B12، الذي يؤدي إلى تضرر الأعصاب الأطراف السفلية لديهم.

ولتعويض نقص فيتامين B12، ينصح الأطباء بتناول السردين، لأن حصة واحدة منه توفر أكثر من ثلاثة أضعاف الجرعة اليومية التي يحتاجها الجسم من هذا الفيتامين الذي يقدم للصحة العديد من الفوائد، أبرزها:

- تعزيز صحة الجهاز العصبي المركزي.

- يقي من الإصابة بالأنيميا، لأنه يساعد على إنتاج كرات الدم الحمراء المسئولة عن نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

- تحسين امتصاص الجسم للبروتين والدهون.

- ضروري للحوامل، لأنه يوفر حماية للأجنة ضد العيوب الخلقية.

- يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، مثل سرطان الجلد والحروق.

اقرأ أيضًا: التونة VS السلمون.. أيهما أكثر فائدة لصحتك؟

3- يقوي العظام

يعتقد البعض أن منتجات الألبان هي المصدر الطبيعي الوحيد للكالسيوم، وهذا غير صحيح، لأن السردين من الأسماك الدهنية الغنية بهذا المعدن الذي يساعد على تقوية العظام والأسنان وبناء العضلات.

ويحتوي السردين أيضًا على فيتامين د الذي يحسن من امتصاص الجسم للكالسيوم، بالإضافة إلى الفسفور الذي يعتبر من المعادن الضرورية لصحة العظام.

4- منخفض الزئبق

يتفوق السردين على الأسماك الدهنية الأخرى في احتوائه على نسبة منخفضة من الزئبق، تقدر بحوالي 0.013 جزء في المليون، لذلك، فهو أكثر أمانًا على الصحة من السلمون الذي يحتوي على 0.022 جزء في المليون من هذه المادة السامة، بحسب هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.

5- بناء وتقوية العضلات

يمكن الاعتماد على السلمون، لإمداد الجسم بالبروتين اللازمة لبناء العضلات وتقوية الجهاز المناعي وكبح الشهية لفقدان الوزن، فهو يحتوي على 23 جرامًا منه.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية