أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية تحذر من الإفراط في تناول فيتامين سي.. إليك السبب

11:22 ص الأربعاء 25 نوفمبر 2020
خبيرة تغذية تحذر من الإفراط في تناول فيتامين سي.. إليك السبب

أطعمة غنية بفيتامين سي

وكالات

أوضحت ناتاليا نيفيدوفا، أخصائية التغذية وعضو رابطة خبراء التغذية في كندا، أن البرتقال والحمضيات الأخرى معروفة بأنها مصدر لذيذ وصحي لفيتامين سي، لكن يجب تناولها بحذر.

في موسم البرد، خلال فترة أمراض الجهاز التنفسي الفيروسية، وبشكل عام عندما تحتاج إلى تنشيط وتقوية جسمك، من الممكن تمامًا الاستغناء عن الأدوية، ويمكن الحصول على كميات كافية من فيتامين سي من الطعام، ومن الجيد تناول بعض الفواكه الحمضية في الصباح أو شرب كوب من العصير الطازج.

ووفقًا لـ "سبوتنيك"، قالت نيفيدوفا: "عليك فقط أن تتذكر أنه من الأفضل إضافة الماء إلى العصير".

وأضافت: "الحقيقة هي أننا نفقد الرطوبة في الليل ومع الرطوبة نفقد الإلكتروليتات، وعندما تأكل الحمضيات، تحصل عليها وبسبب هذا تشعر بالنشاط، يمكن أن تشرب الماء مع عصير الليمون، أو مع عصير البرتقال حتى يمكنك شرب عصير طازج، لكن مع إضافة الماء، لذلك سيكون هناك سعرات حرارية أقل وسوائل أكثر، وستحصل على كمية جيدة من الإلكتروليتات".

اقرأ أيضًا: الوجه الآخر للدجاج.. ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في تناوله؟

إلى جانب ذلك، يتم امتصاص العناصر النزرة من الطعام بشكل أفضل من المكملات الغذائية الجاهزة.

وتابعت: "المكمل الوحيد الذي يجب أن نتناوله هو فيتامين (د) لأن لدينا القليل من أشعة الشمس، أما بالنسبة لفيتامين سي، فأنت لا تحصل عليه فقط من البرتقال أو اليوسفي أو الجريب فروت، إنه موجود في الخضر والفلفل الحلو والبندورة".

وشددت أخصائية التغذية على ضرورة مراقبة تناول فيتامين سي، على سبيل المثال، تحتوي حبة برتقالة واحدة على 60-80 ملليجرام، والمعدل اليومي 75-90 ملليجرام.

وأكدت على أنه لا ينبغي الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، وإلا يمكنك الحصول على تأثير معاكس - ستبدأ العمل ليس كمضاد للأكسدة، ولكن كعامل مؤكسد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية