خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 أشياء يكشفها ترامب في لقائه الأول بعد الإصابة بكورونا

05:03 م السبت 10 أكتوبر 2020
5 أشياء يكشفها ترامب في لقائه الأول بعد الإصابة بكورونا

دونالد ترامب

إعلان

كتبت- أمنية قلاوون:

أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أول مقابلة مباشرة عبرَّ برنامج"Tucker Carlson Tonight" المذاع على قناة Fox News، تحدث فيه عن الأعراض التي ظهرت عليه وتشخيصه وعلاجه وتفاصيل شفائه.

وفي وقت سابق، أعلن شون كونلي، طبيب الرئيس الأمريكي أن أعراض المرض لم تظهر على ترامب في الأيام الأولى.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، علامات منذرة أصيبت "ترامب"، وفقًا لمّا ذكره الرئيس الأمريكي، أثناء حديثه مع الدكتور "مارك سيجل" من البيت الأبيض.

1- الإرهاق

"لم أشعر بالقوة" كانت هذه الكلمات تنطلق من فم ترامب تعبيرًا عن شعوره بالإرهاق والتعب، وشخص مركز "والتر ريد" الطبي، هذا العرض الرئيسي لدى ترامب بالتعب المعتدل.

2- أعراض الجهاز التنفسي

سأل "سيجل" عن الاختبارات التي أجراها "ترامب"، أثناء دخوله المستشفى في مركز والتر ريد الطبي، مثل الأشعة السينية والتصوير المقطعي المحوسب، أفاد الرئيس أنه خضع لفحص مقطعي واحد على الأقل.

وكشف "كينيث بيري" وهو مدير طبي لقسم الطوارئ في تشارلستون، إن ترامب تلقى علاجًا متقطعًا بالأكسجين وهو ما يثبت أن الرئيس الأمريكي عانى من أعراض تهيج أو تلف الرئتين.

3- "ترامب" يريد التبرع بالبلازما

عندما سُئل ترامب هل يتبرع بالبلازما للمساعدة في البحث والعلاج؟، كان مستعدًا جدًا للقيام بذلك. بلازما النقاهة هي عملية يتبرع من خلالها المريض الذي تعافى من مرض بدمائه.

4- علاج "ترامب"

وفقًا للتقارير أبلغ ترامب بإصابته بالتهاب في رئتيه، لذا كان يتناول علاجًا بالأدوية الستيرويدية، ومنها الديكساميثازون حتى اليوم، وتوصي المعاهد الأمريكية للصحية، بالديكساميثازون لعلاج حالات الإصابة الشديدة بانخفاض مستوى الأكسجين.

5- إعادة اختبار "ترامب"

كما سأل الدكتور سيجل الرئيس الأمريكي عمّا إذا كان يعاني حاليًا، وبدوره قال ترامب: "لم أجد حتى أرقامًا أو أي شيء حتى الآن، لكن تم إعادة اختباري".

اقرأ أيضًا: لماذا أصيب "ترامب" بفيروس كورونا؟.. خبراء يوضحون

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية