أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بحسب العلم- 6 فوائد تقدمها العادة السرية للنساء

04:34 م الخميس 18 أبريل 2024
بحسب العلم- 6 فوائد تقدمها العادة السرية للنساء

صورة تعبيرية

الكونسلتو

ثبت أن ممارسة العادة السرية لا تساعد النساء فقط على إشباع الرغبة الجنسية، بل تقدم لهن العديد من الفوائد على الصعيدين العضوي والنفسي.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد العادة السرية للنساء، وفقًا لمواقع "WebMD" و"Business Insider" و"Lybrate".

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للرجل عند ممارسة العادة السرية كل يوم؟

فوائد العادة السرية للمرأة

1- تقليل التوتر

للعادة السرية تأثيرات إيجابية على الصحة النفسية عند النساء، لأن الاستمناء يحفز المخ على إنتاج هرمون الإندروفين، الذي يساعد على تحسين المزاج وتقليل التوتر، بحسب الأبحاث.

قد يهمك: س & ج.. كل ما تريد معرفته عن العادة السرية

2- تحسين الصحة الجنسية بعد انقطاع الطمث

تواجه النساء صعوبة كبيرة في ممارسة العلاقة الحميمة بعد توقف الدورة الشهرية، ويرجع السبب إلى التغيرات الفسيولوجية التي تحدث للجسم عقب انقطاع الطمث، مثل تضيق المهبل، الذي يتسبب في الشعور بالألم أثناء الجماع

وبحسب بعض الأطباء، يمكن أن تساعد العادة السرية على توسيع المهبل، خاصة عند استعمال المزلقات الجنسية أثناء ممارستها، بالإضافة إلى قدرتها على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إليه، مما يساهم في زيادة الرغبة الجنسية.

3- تخفيف آلام الدورة الشهرية

تساهم العادة السرية في تخفيف آلام الدورة الشهرية، مثل تقلصات الرحم المؤلمة، لأن هرمون الإندروفين الذي يفرزه المخ عند بلوغ النشوة الجنسية أثناء الاستمناء يعادل فعالية الأدوية المسكنة.

قد يهمك أيضًا: هل تسبب العمى؟.. خرافات عن العادة السرية

4- بديل للعلاقة الحميمة أثناء الحمل

قد يمنع طبيب النساء والتوليد السيدات من ممارسة العلاقة الحميمة خلال أشهر محددة من الحمل، لذلك تعد تعد العادة السرية بديلًا آمنًا للجماع، بشرط عدم استعمال الأدوات الحادة عند الاستمناء.

5- الوقاية من التهاب عنق الرحم

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن النساء اللاتي يمارسن العادة السرية ينخفض لديهن خطر الإصابة بالتهاب عنق الرحم، لأن النشوة الجنسية تساعد على توسيعه.

6- السيطرة على أعراض التهاب المسالك البولية

تلعب العادة السرية دورًا كبيرًا في تخفيف الألم المصاحب لالتهاب المسالك البولية UTI وطرد البكتيريا الضارة الموجودة في عنق الرحم.

اقرأ أيضًا: علامات إدمان العادة السرية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية