أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن الجماع لمدة شهر؟

04:38 م الخميس 09 نوفمبر 2023
ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن الجماع لمدة شهر؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يتوقف بعض المتزوجين عن ممارسة العلاقة الحميمة لفترة طويلة، بسبب انشغالهم في العمل ومهام المنزل، دون الانتباه أن الانقطاع عن الجماع قد يؤثر سلبًا على صحتهم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أضرار التوقف عن العلاقة الزوجية لمدة 30 يومًا، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: فوائد الجماع للجسم.. ستندهش عند معرفتها

أضرار التوقف عن الجماع لمدة شهر

1- الشعور بالقلق

للتوقف عن العلاقة الحميمة تأثيرات سلبية على الصحة النفسية، لأن الجماع يحفز المخ على إنتاج هرمونات، تساعد على تحسين المزاج والشعور بالسعادة وتخفيف التوتر والقلق.

2- أمراض القلب

كشفت الأبحاث أن الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمة مرة واحدة في الشهر أو أقل أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة بالذين معتادين على الجماع مرتين في الأسبوع.

قد يهمك: العلاقة الزوجية كل يوم- كيف تؤثر على الجسم؟

3- انخفاض اللياقة البدنية

يؤدي التوقف عن ممارسة العلاقة الزوجية لفترة طويلة إلى انخفاض اللياقة البدنية، ومن ثم عدم القدرة على أداء التمارين الرياضية بالكفاءة المطلوبة.

4- النسيان

تتأثر الوظائف الإدراكية للمخ سلبًا عند الانقطاع عن الجماع لفترة طويلة، حيث يؤدي التوقف عن العلاقة الحميمة إلى المعاناة من ضعف الذاكرة، خاصةً إذا كان العمر يتراوح بين 50 و89 عامًا.

قد يهمك أيضًا: 5 أوقات يحظر فيها ممارسة العلاقة الحميمة

5- ضعف المناعة

في دراسة سابقة، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمة بشكل غير منتظم يعانون من ضعف الجهاز المناعي، ويرجع السبب إلى انخفاض مادة مقاومة للجراثيم تدعى IgA.

6- سرطان البروستاتا

ثبت أن الرجال الذين يقذفون أقل من 7 مرات في الشهر يزداد لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، مقارنة بالذين يقومون بذلك 21 مرة.

7- الأرق

عندما تتوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة، ينخفض إنتاج المخ للهرمونات التي تحسن جودة النوم، مثل البرولاكتين والأوكسيتوسين، مما يؤدي إلى الشعور بالأرق ليلًا.

اقرأ أيضًا: هؤلاء ممنوعون من ممارسة العلاقة الحميمة

8- الشعور بالألم

يصبح الإنسان أكثر عرضة للشعور بآلام في الرأس والظهر والرقبة عند التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة، لأن هزة الجماع تحفز المخ على إنتاج هرمونات تعادل فعالية المسكنات، مثل الإندورفين.

9- مشكلات جنسية

الجماع غير المنتظم يهدد النساء بمشكلات في المهبل، مثل الجفاف، بينما الرجال يصبحون أكثر عرضة للإصابة بضعف الإنتصاب عند ممارسة العلاقة الحميمة أقل من مرة واحدة في الأسبوع.

10- ارتفاع ضغط الدم

يزيد التوقف عن العلاقة الحميمة لفترة طويلة من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم عند الرجال والنساء.

قد يهمك: أفضل وقت للجماع في اليوم- صباحًا أم مساءً؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية