أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الطرق الصحيحة لحديث الزوجين حول مشكلات العلاقة الحميمة

11:46 ص الجمعة 07 سبتمبر 2018
 الطرق الصحيحة لحديث الزوجين حول مشكلات العلاقة الحميمة

كتبت– مادي غيث

يعاني أزواج كثيرون من مشكلات أثناء العلاقة الحميمة، ويفضل البعض عدم التحدث عن تلك المشكلات خاصة الزوجة، فتخجل أو تخشى رد فعل زوجها إذا حدثته.

قالت الدكتورة منى رضا، أستاذ الطب النفسي، إنه يجب التعامل مع المشكلات الجنسية التي تواجه الزوج أو الزوجة بتعاون، وحلها دون إحراج أو لوم صاحبها.

أضافت "رضا" خلال استضافتها بندوة "الكونسلتو" حول أمراض الصحة الجنسية والمشكلات التي تواجه الشباب، أن شعور الرجل برجولته أو المرأة بأنوثتها داخل إطار العلاقة الزوجية يُستمد من الطرف الآخر، فإذا اتهم أحد الطرفين الطرف الآخر بأن لديه مشكلة سيأخذ حينها موقف المدافع عن نفسه وليس موقف المشارك في حل المشكلة.

وعن خجل الزوجة في الحديث مع وزجها عما يزعجها في العلاقة الحميمة تقول رضا، إنها إذا كانت لا تريد الحديث او تفتقد لبعض الألفاظ التي يمكن أن يصل من خلالها المشكلة لزوجها أو طريقة التحاور يمكن أن تتحدث مع الزوج عن المشكلات التي تواجههم في حياتهم بوجه عام وطرق حلها تمهيدًا للدخول إلى المشكلة الجنسية التي تواجههم وإيجاد حلول لها.

كان "الكونسلتو" قد استضاف الدكتور طارق أنيس، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، والدكتورة منى رضا، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، في ندوة خاصة عن الصحة الجنسية للكشف عن أبرز المشكلات الجنسية التي تواجه الشباب، خاصة المتزوجين حديثًا، وأصحاب الأمراض المزمنة وأيضًا كبار السن.

وناقش "أنيس" أغلب مشاكل الصحة الجنسية المتعلقة بالرجال والأكثر شيوعًا، كما قدم مجموعة من النصائح للحفاظ على القدرة الجنسية لهم، فيما تحدثت "رضا" عن أبرز المشاكل النفسية الجنسية التي تحدث بين الزوجين وتشكو منها بعض الزوجات، وقدمت روشتة نفسية للاستمتاع بالعلاقة الزوجية.

لمشاهدة فيديوهات الندوة اضغطهنا.. وهنا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية