أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للسيدات بعد الخمسين.. هكذا تتمتعين بصحة جنسية أفضل

04:54 م الخميس 27 سبتمبر 2018
للسيدات بعد الخمسين.. هكذا تتمتعين بصحة جنسية أفضل

2018_5_21_11_56_35_648 (1)

كتب– مصطفى عريشة

تلجأ بعض السيدات مع تجاوز سن الـ50 عامًا لاستعادة صحة أعضائهم التناسلية لاستمرار إتمام العلاقة الحميمة دون أي مشكلات مع أزواجهن.

تُستخدم عملية حقن البلازما في منطقة القناة المهبلية ومنطقة المهبل لإعادة النضارة للصحة الجنسية للسيدات كما كُن عليها من قبل.

قالت الدكتورة آمال رجب، استشاري النساء والتوليد، إن بعض السيدات يلجئن لحقن البلازما خاصة مع بلوغهن سن كبيرة وانقطاع الدورة الشهرية عنهن، وانخفاض هرمون الأنوثة «الاستروجين»، ويحدث جفاف للقناة المهبلية لدى السيدات ويحدث انكماش بها، ما يؤدي إلى صعوبة في العلاقة الحميمة إذا كان الزوج في سن صغيرة أو إذا كانت متزوجة من شخص أصغر منها.

وأضافت «رجب» أنه يتم حقن البلازما في منطقة المهبل والقناة المهبلية وضبط المنطقة بأكملها وإعادتها كما كانت وقت الزواج.. وتعمل البلازما على ضبط الشفتين كما أن لها استخدامات أخرى في الجهاز التناسلي للمرأة.

وأوضحتاستشاري النساء والتوليد، أن حقن البلازما تستخدم في عملية علاج سلس البول الناتجة عن سقوط في فتحة المثانة الخاصة بالحالة لأن فتحة البول في المثانة عند السيدات 4 سم، بينما الرجل 20 سم بطول العضو الذكري.

وأكدت «رجب» أن قصر فتحة المثانة عند السيدات مع سقوط المثانة قليلًا يؤدي إلى عدم السيطرة على البول، ونقوم بعلاج تلك الحالة بطريقتين الأولى التدخل الجراحي من خلال رفع المثانة لأعلى مع السقوط الرحمي، إما الطريقة الثانية وهي التدخل باستخدام البلازما وحقنها في الفتحة التي تمر من داخل المثانة لتقويتها، واستخدمنا حلقات السيليكون من قبل القتحة لتقويتها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية