أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نصائح ضرورية للحصول على علاقة زوجية سعيدة

08:43 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018
نصائح ضرورية للحصول على علاقة زوجية سعيدة

30-1 (29)

العلاقة الجنسية ونجاحها هي مفتاح سعادة أو تعاسة الحياة الزوجية، ويتوقف ذلك على العديد من العوامل.

قدمت الدكتورة منى رضا، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، روشتة نفسيه لتحقيق السعادة الزوجية والاستمتاع بالعلاقة بين الزوجين، مؤكدة أن أهم شروطها التواصل بين الزوجين بكل الحواس، والتحدث بعيدًا عن العلاقة الجنسية، ووجود تواصل فكري واجتماعي، والأهم وجود اهتمامات وحوارات مشتركة طوال اليوم، حتى ولو بالاكتفاء بالتحدث خلال ساعة تناول الغداء.

أما عن العلاقة الجنسية نفسها، فأكدت أن الترتيب والتخطيط لها يخلق في العقل بعض التصورات يعقد مقارنات بين النتائج والتوقعات، ومع عدم تحقيقها يشعر أحدهما إن لم يكن كلاهما بالضجر وعدم الاستمتاع بالعلاقة، مؤكدة أن الجنس التلقائي تكون نتائجه أكثر فعالية.

وأكدت رضا، خلال استضافتها في ندوة نظمها موقع "الكونسلتو" للتحدث عن المشاكل الجنسية التي تواجه الشباب، أن الجنس مهارة ويتم اكتسابها بالممارسة، فالبداية لا بد من تقييم الذات وتقييم الآخر، والتحدث معًا دون حرج للوصل إلى أقصى درجة من درجات الرضا الجنسي، وأشارت إلى معاناة بعض المتزوجين حديثا من مشاكل في العلاقة الجنسية ولم يمر على زواجهم شهرين أو ثلاثة، وهنا نصحت بأهمية التأكد من عدم وجود مشكلة عضوية وراء ذلك، ثم البدء في اكتشاف بعضهم البعض بعيدا عن نصائح الغير حتى يتوصلا معا إل حل مناسب لمشاكلهم معا.

وشددت على خطورة الاستماع والاستجابة إلى نصائح الآخرين، وعدم التحدث عن العلاقة نفسها مع الغير لعدم عقد مقارنات تعجيزية تؤثر على العلاقة الجنسية.

وقدم الدكتور طارق أنيس، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، بعض الإرشادات الصحية لتجنب التعرض لأي مشاكل عضوية تؤثر على الوظيفة الجنسية، ومنها:

- الحرص على تناول الأطعمة الصحية والابتعاد تمامًا عن الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والتي تتسبب في رفع مستوى الكولسترول.

- الحرص على أخذ أقساط كافية من النوم.

- ممارسة الرياضة بشكل منتظم، والابتعاد تماما عن أدوية بناء العضلات.

- تجنب السمنة المفرطة والحرص الدائم على إنقاص الوزن.

- عدم تناول أي أدوية بدون استشارة الطبيب، وبدون التعرف على آثارها الجانبية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية