أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما أسباب ضعف قوة القذف؟

08:21 م الأحد 26 أغسطس 2018
ما أسباب ضعف قوة القذف؟

2-2 (17)

كتب– مصطفى عريشة

ضعف قوة القذف من المشكلات التي تواجه البعض وتؤثر على الإنجاب، وتتعدد أسباب ضعف قوة القذف من بينها الإصابة بمرض السكري.

قال الدكتور عمرو عبد الرحيم، استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم بكلية طب قصر العيني، إن ضعف قوة القذف أو عدم حدوث قذف عند خروج السائل المنوي له عدة أسباب، على رأسها الإصابة بمرض السكري لأنه يؤدي لحدوث التهاب في الأعصاب وبالتالي يؤثر على قوة القذف.

وأضاف عبد الرحيم، أن من بين أسباب ضعف القذف وجود انسداد في قنوات القذف داخل البروستاتا نتيجة التهابات مزمنة، وطالما أن الفوهة التي يخرج منها السائل المنوي ضيقة أو بها انسداد يؤثر ذلك على قوة القذف، بالإضافة إلى الحالات المصابة بانخفاض هرمون الذكورة تقل قوة القذف لديهم.

وأوضح عبد الرحيم، أن التقدم في العمر ضمن أسباب ضعف القذف لأنه كلما زاد السن تتأثر الأعصاب وتضعف وبالتالي يحدث ضعف في عملية القذف، بالإضافة إلى الأشخاص المصابي بمشكلات العمود الفقري.

وأكد استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم بكلية طب قصر العيني، أن هناك أدوية تنشط الأعصاب لتقوية عملية القذف وأهميتها للحالات التي تريد الإنجاب، لأن القذف شيء والنشوة الجنسية شيء أخر.

وأشار عبد الرحيم، إلى أن هناك حالات تقذف ويحدث ارتجاع للسائل المنوي داخل المثانة، وهناك حالات لا تقذف نهائيًا، لأن العضلات لا تدفع السائل وهو ما يمنعه من الوصول للرحم، ومضاعفات ضعف قوة القذف تصل إلى عدم القذف نهائيًا.

ولفت عبد الرحيم، إلى أنه يمكن إجراء تحاليل وفحوصات معينة لمعرفة السبب وراء ضعف القذف وبدء علاجه حتى لا تتفاقم الحالة وتسبب مضاعفات خطيرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية