أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في هذه الحالة تحتاج لبناء عضو ذكري جديد

11:38 ص الأربعاء 22 أغسطس 2018
في هذه الحالة تحتاج لبناء عضو ذكري جديد

2-2 (6)

كتب– مصطفى عريشة

يولد البعض بعيوب خلقية من بينها ما يصيب العضو الذكري، الأمر الذي يؤدي إلى قصر في طوله بسبب اضطراب في الهرمونات والكروموسومات، وتلك الحالة تحتاج لبناء للعضو الذكري من جديد.

قال الدكتور عمرو عبد الرحيم، استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم بكلية طب قصر العيني، إن حالات قصر العضو الذكري يطلق عليها اسم "ميكروبيناس" ويتأكد إصابة الشخص بالمشكلة إذا كان طول القضيب أقل من 7 سم وحجمه في شكل القلم، مما يمنعه من ممارسة العلاقة الحميمة، لافتًا إلى أن تلك الحالة تحتاج لإعادة بناء قضيب من جديد.

وأضاف عبد الرحيم، أن عملية بناء عضو ذكري جديد تتم من خلال الحصول على قطعة جلد كاملة من الذراع بشريانها وأوردتها والأعصاب الموجودة فيها، ويتم طيها على شكل العضو الذكري بمجرى البول الخاص به ويتم توصيله بالأوردة والشرايين والأعصاب الموجودة بمنطقة الحوض.

وأوضح استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم بكلية طب قصر العيني، أن المرحلة الثانية من العلاج يتم تركيب جهاز تعويضي للمريض ويظل العضو الذكري الأصلي مدفون في الأسفل حتى يمنح بعض الإحساس وهي عملية معقدة للغاية.

وأشار عبد الرحيم، إلى أنه غالبًا ما يتم إجراء هذه الجراحة للأشخاص اللذين يفقدون العضو الذكري الخاص بهم في الحوادث والحروب أو المصابين بسرطان العضو الذكري.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية