أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أحدث طرق لعلاج ضعف الانتصاب

04:04 م الخميس 02 أغسطس 2018
أحدث طرق لعلاج ضعف الانتصاب

10-2 (11)

كتب– مصطفى عريشة

دخل علاج ضعف الانتصاب مرحلة جديدة من التطوير حطمت فكرة تناول الفياجرا للحصول على انتصاب جيد قبل عملية الجماع، لتصل إلى إعادة إصلاح العضو الذكري بطرق مختلفة من بينها بعض الأدوية الحديثة، واستخدام الموجات التصادمية.

قال الدكتور عمرو عبد الرحيم، استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم بكلية طب قصر العيني، إن علاج ضعف الانتصاب بالطرق الحديثة يعتمد على نظرية تعتبر العضو عبارة عن عضلة لا يتحكم فيها الرجل، وقوة الانتصاب تعتمد على قدرة العضلة على الانبساط، فكلما انبسطت العضلة أكثر تدفق إليها الدم أكثر كلما غلقت الأوردة ويحدث انتصاب أقوى.

الفياجرا فكرة قديمة

وأضاف عبد الرحيم، أن ما يحدث من ضعف انتصاب سواء كان مصاحب للتقدم في العمر أو غير ذلك فإن السبب هو ضعف تلك العضلة، والمنظومة العلاجية الحديثة لضعف الانتصاب تعتمد على تقوية العضلة، وليس تناول الفياجرا عند اللزوم قبل عملية الجماع.

وأوضح عبد الرحيم، أن فكرة تناول الفياجرا قبل الجماع أو حقنة عند اللزوم للحصول على انتصاب قوي للعضو الذكري فكرة قديمة والاعتماد على تناول الفياجرا عند اللزوم حتى وإن نجحت في البداية لن تؤدي إلى نتائج فيما بعد، لأننا لم نعمل على إصلاح العضلة.

أدوية حديثة

أكد عبد الرحيم، أن الطريقة الأولى لتقوية العضلة الممثلة في العضو الذكري تعتمد على أدوية معينة يتناولها المريض يوميًا، وأبرزها دواءتادالافيل (Tadalafil)، ويُعطى للمريض يوميًا وهي جرعة 5 ملي، ويعمل هذا الدواء على الانتصاب الليلي ويكون موجود في الجسم بشكل دائم وهو من العوامل المهمة لوصول الدم وتدفقه في أوردة القضيب، وتم اعتمادها من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، والهيئة الأوروبية أيضًا.

الموجات التصادمية

أشار عبد الرحيم، إلى أن الطريقة الثانية لعلاج ضعف الانتصاب تعتمد على استخدام الموجات التصادمية، وتتم من خلال جهاز يخرج موجات صوتية يتم وضعه على العضو الذكري ليعمل على تنشيط الخلايا الجذعية الموجودة في تلك المنطقة لتتوجه للعضو الذكري وتعتبر الخلايا الجذعية بمثابة المواد الكيميائية التي تعالج وتصلح أي جزء في الجسم.

ولفت عبد الرحيم، إلى أنه عند استخدام طاقة الصوت على العضو الذكري هي تكنولوجيا تمنح الجسم إشارة لإصلاح نفسه من خلال خلايا الجذعية والمواد البنائية الموجودة في الجسم، وهذه الطريقة آمنة وتحقق نتائج جيدة.

وأفاد عبد الرحيم، بأن هناك تكنولوجيا أخرى تعمل على إعادة بناء وتقوية العضلة، لكنها مازالت في طور التجارب، ومازال الوقت مبكرًا للحصول على الخلايا الجذعية من الدهون الموجودة في الجسم وحقنها في العضو الذي نريد إصلاحه، وكل هذا مازال قيد البحث والتجارب.

الصفائح الدموية

استخدام الصفائح الدموية لعلاج ضعف الانتصاب يتم من خلال أخذ عينة دم من مريض وتركيز الصفائح الدموية الموجودة بها وتم حقنها مرة أخرى في جسم المريض يعمل ذلك على تحسين العضو الذكري أو أي منطقة يتم حقنها فيها، لكن مازالت في طور التجارب، ولم يتم اعتمادها رسميًا حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية