أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 تغيرات تحدث بجسم المرأة في سن الثلاثين

04:36 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018
4 تغيرات تحدث بجسم المرأة في سن الثلاثين

كتبت- رغدة مرزوق

عندما تصل المرأة لسن الثلاثين يمكن أن تحدث بعض التغيرات في حياتها بما في ذلك صحتها، ووفقًا لموقع "Medical Daily" فهناك 4 تغيرات قد تمر بها المرأة في الثلاثينات.

1- انخفاض كتلة العظام تدريجيًا

يؤدي التقدم في العمر إلى انخفاض طبيعي في كتلة العظام التي تصل إلى ذروتها في العشرينات، ويمكن لهذا الفقدان في العظام أن يضع المرأة في خطر كبير للإصابة بهشاشة العظام، وهي مشكلة يصبح فيها العظم هشًا، ويمكن أن ينكسر بسهولة، وبسبب العوامل الهرمونية، تعتبر النساء أكثر عرضة بشكل عام إلى هشاشة العظام مقارنة بالرجال.

ولهذا السبب من المهم استهلاك كمية كافية من الكالسيوم داخل النظام الغذائي، وممارسة تمارين خاصة بتقوية العظام، بجانب أن يُذكر تقرير تم إجرائه أخيرًا الناس بأن المشي لا يعد كافيًا للحفاظ على صحة العظام في حالة تجاهل تمارين التقوية.

اقرأ أيضًا:8 عادات شائعة تضر بصحة المفاصل- صور

2- عرضة لزيادة الوزن

يمكن أن يؤدي الانخفاض الذي يحدث بكتلة العظام إلى زيادة دهون الجسم، ولكن أيضًا يلعب نوع أسلوب الحياة التي تتبعه المرأة دورًا في تعرضها لزيادة الوزن.

وكذلك السلوك المستقر، أي الجلوس لفترات طويلة في العمل أو تناول الطعام الجاهز من عوامل الخطر الرئيسة أيضًا، وبالرغم من أن التمثيل الغذائي قد يُظهر علامات خفية في العشرينات تدل على التباطؤ، يمكن أن تظهر تلك العلامات بوضوح أكثر في الثلاثينات.

3-حدوث بعض التغيرات بالدورة الشهرية

في معظم الأوقات لن تمر المرأة بتغيرات كبيرة خاصة بالدورة الشهرية حتى سن الأربعينات، ولكن يمكن لبعض التقلبات الهرمونية أن تحفز عدم انتظام الدورة الشهرية.

وعلى الصعيد الآخر ربما تجد بعض النساء أن الدورة الشهرية أصبحت أقل ألمًا بعد الانجاب، وقال أحد خبراء الصحة إن ذلك عادة ما يحدث بسبب توسع عنق الرحم ما يسمح لتدفق بسهولة مع تقلصات رحم أقل.

4-الجلد عرضة للجفاف

تتباطئ عملية تجدد خلايا الجلد ما يعني أن الخلايا الميتة تستغرق وقتا أطول لتُستبدل، ونتيجة لذلك يصبح الحفاظ على رطوبة الوجه تحدي للمرأة ويجب أن تحافظ عليه بأكبر قدر ممكن.

اقرأ أيضًا:6 نصائح لحماية جلدك من تغير الفصول

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية