أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مستحضرات قتل الحيوانات المنوية.. هل تسبب مخاطر؟

12:03 م الجمعة 06 يوليه 2018
مستحضرات قتل الحيوانات المنوية.. هل تسبب مخاطر؟

2018_5_7_14_21_7_582

كتب– مصطفى عريشة

تستخدم بعض السيدات ما يسمى بمستحضرات قتل الحيوانات المنوية كطريقة لمنع الحمل في حالات إتمام العلاقة الحميمة دون ترتيب مسبق يتيح للزوجة تتناول حبوب منع الحمل أو غيرها من الطرق المعروفة لمنعه، ما يضطر بعضهن للجوء لتلك الطريقة رغم ما تسببه من مشكلات مختلفة.

قالت الدكتورة آمال رجب، استشاري النساء والتوليد، إن تلك المستحضرات عبارة عن كريم أو جيل يتم وضعه على أس العضو الذكري، وعلى المهبل لدى السيدات، ويعمل على قتل الحيوانات المنوية، لافتة إلى أن المشكلة التي تحدث هو عدم ضمان قتل كل الحيوانات المنوية لأنها غير مرئية، وتستخدم تلك المستحضرات في كل مرة يريد فيها الزوجين إتمام العلاقة الحميمة.

وأضافت «رجب» أن طريقة قتل الحيوانات المنوية نسبة حدوث الحمل فيها تصل إلى 40%، كما أنه من بين عيوبها تغيير حمضية القناة المهبلية لدى السيدات، كما تؤدي لحدوث التهابات مهبلية، ولا يُنصح باستخدامها وغالبية الناس لا تتجه إلى شراء تلك المستحضرات.

وأكدت «رجب» أن مستحضرات قتل الحيوانات المنوية تستخدم في حالة الاتجاه لإتمام العلاقة الحميمة دون ترتيب مُسبق وبشكل مفاجئ قد يؤدي إلى حدوث حمل وهذه ميزتها الوحيدة، لكنها غير آمنة في كل الأحوال.

وأوضحت «رجب» أن تلك الحالة لا تكون الزوجة مستعدة للعلاقة فلا هي تناولت حبوب منع الحمل ولم تقوم بتركيب لولب لمنع الحمل ولم تأخذ حقن لمنع الحمل، فتلجأ لتقليل نسبة حدوث الحمل عن طريق استخدام مستحضرات قتل الحيوانات المنوية، خاصة إذا صادف حدوث العلاقة الحميمة في أيام التبويض.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية