أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كسر القضيب مضاعفاته خطيرة.. إرشادات تجعلك في أمان

01:06 م الإثنين 30 يوليه 2018
كسر القضيب مضاعفاته خطيرة.. إرشادات تجعلك في أمان

كتبت- آلاء نبيل

يتبع رجال كثيرون بعض العادات التي قد تؤثر على قضيبهم وربما يصل الأمر إلى كسره، فما سبب ذلك وكيف نتجنبه؟

الأسباب

قال مجدي زايد، استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية، إن كسر القضيب يحدث نتيجة ممارسة العلاقة الحميمة بأوضاع خاطئة وغير طبيعية، أو ممارسة العادة السرية بعنف، وهناك بعض الرجال يقومون بطقطقة القضيب مثل الأصابع، وبالتالي يتمزق النسيج الكهفي.

الأعراض

أضاف "زايد" أن هناك غلاف مصنوع من الألياف على النسيج الكهفي، وعند كسر القضيب يتجمع الدم الموجود أسفل الغلاف وينتج كدمة زرقاء اللون، وأيضًا من ضمن الأعراض تورم القضيب، وسماع صوت طقطقة، والشعور بآلام شديدة، وجود بعض الدماء، وجود اعوجاج في القضيب.

العلاج

وأوضح استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية، أن العلاج يكون عن طريق عملية جراحية ويخرج الطبيب الدم المتجمع وعلاج التمزق، بالإضافة إلى أن هناك بعض الحالات التي تحتاج لتركيب قسطرة وراحة تامة لمدة شهر، بالإضافة إلى إضافة أدوية مضادة للورم ومضادات حيوية وأدوية لعلاج الآلام.

المضاعفات

أشار "زايد" إلى مضاعفات تحدث عند إهمال علاج كسر القضيب قد تصل إلى تليف في الدم المتجمع وقد يؤدي ذلك إلى عدم انتظام عملية الانتصاب ويميل العضو نحو اليسار أو اليمين أو إلى الأسفل، بالإضافة إلى تأثيره على قوة الانتصاب، وينتج تأخر في الإنجاب نتيجة إلى عدم علاج القضيب الذي يقوم بإيصال الحيوانات المنوية إلى الزوجة نتيجة ايضًا إلى عدم قدرته على اتمام عملية الانتصاب وعدم ممارسة العلاقة الجنسية.

الوقاية

أكد استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية أن الوقاية، تتمثل في:

- عدم الطقطقة كنوع من أنواع التباهي.

- عدم ممارسة العلاقة الحميمة بعنف.

تجنب الأوضاع الخاطئة أثناء ممارسة العلاقة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية