أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذري.. بكتيريا تهدد صحتك الجنسية وقد تصيبك بالعقم

08:13 م الأربعاء 11 يوليه 2018
احذري.. بكتيريا تهدد صحتك الجنسية وقد تصيبك بالعقم

كتب- حاتم صدقي

قال خبراء الصحة في بريطانيا إن نقص أطقم التحاليل في الاختبارات المعملية يعني إمكانية الخلط بين المايكوبلازما التناسلية، وهي أنواع من البكتيريا لا تتأثر بالمضادات الحيوية والكلاميديا التي تنتقل بالمعاشرة الجنسية ​​والتي يتطلب علاجها جرعات غير صحيحة من المضادات الحيوية، ما يؤدي في النهاية لزيادة مقاومتها للمضادات الحيوية.

وأوضح الخبراء أن ثلاثة آلاف امرأة يُصَبن بالعقم كل عام بسببالعلاج الخطأ لنوع من البكتيريا تصيب الإنسان بالمعاشرة الجنسية ولا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية الشائعة، وعادة ما يتم علاجها بطريقة خاطئة بسبب التشخيص الخاطئ لها نتيجة نقص أطقم التحاليل المخبرية.

وأصدرت الجمعية البريطانية للصحة الجنسية وفيروس نقص المناعة البشرية مبادئ توجيهية جديدة معتمدة لخفض معدلات الإصابة في غضون فترة من خمس إلى عشر سنوات، ومن المعروف أن هذه الأنواع من البكتيريا تؤثر حاليًا على واحد من كل مئة شخص، وإذا تُركت دون معالجة فإنها يمكن أن تؤدي إلى مرض التهاب الحوض الذي يسبب العقم.

ويحذر بادي هورنر، المتحدث باسم الجمعية البريطانية للصحة الجنسية والإيدز، من الاستمرار في النهج المتبع على مدى السنوات الماضية في التعامل مع هذه الحالة، لأن هذا سيؤدي بلا شك إلى حالة طوارئ صحية عامة مع ظهور نوع من البكتيريا العنيدة التي لا يمكن محاربتها بمختلف المضادات الحيوية الشائعة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية