أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسباب متعددة لاحتقان البروستاتا.. بينها الجلوس فترات طويلة

11:29 ص الثلاثاء 05 يونيو 2018
أسباب متعددة لاحتقان البروستاتا.. بينها الجلوس فترات طويلة

كتبت - آلاء نبيل

يعاني بعض الشباب من احتقان البروستاتا، وهي مشكلة تسبب الشعور بالألم وعدم الارتياح، بينما يمكن تجنبها بالابتعاد عن بعض الممارسات، ومن بينها الجلوس لفترات طويلة، والإفراط في ممارسة العادة السرية.

قال الدكتور مجدي زايد، استشاري أمراض الجلدية والذكورة، وعضو الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية، إن أكثر الحالات المصابة باحتقان البروستاتا ما بين 18 عاما إلى 28 عاما، وتحدث غالبا نتيجة لتعرضهم للمثيرات الجنسية المفرطة مع تأخرهم عن الزواج أو بعدهم عن زوجاتهم، وهو ما يسبب تراكم السائل المنوي نتيجة لعدم تفريغه فينتج عنه الإصابة باحتقان البروستاتا.

وأشار زايد، إلى أن تأخير القذف من أسباب الإصابة باحتقان البروستاتا، حيث يتعمد بعض الرجال تأخير نزول السائل المنوي للحصول على وقت أطول أثناء ممارسة العلاقة الحميمة ما يؤدي إلى تراكم السائل المنوي فينتج عنه تورم في البروستاتا ويصاب باحتقان البروستاتا.

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية والذكورة، أن الجلوس لفترات طويلة، والإصابة بالإمساك الشديد، والإفراط في تناول الكحوليات والأطعمة الحارة، من بين الأسباب التي تؤدي للإصابة باحتقان البروستاتا.

وأوضح زايد، أن أعراض احتقان البروستاتا تتمثل في الشعور بالألم أثناء التبول، عدم القدرة على إفراغ البول مرة واحدة، آلام في الخصيتين، الشعور بثقل في منطقة العجان.

وقال استشاري أمراض الذكورة، إن العلاج يكون عن طريق العقاقير الدوائية، وتجنب أسباب الإصابة بتلك المشكلة، والاستمناء خلال فترات منتظمة مع عدم الإفراط مما يساهم بشكل ملحوظ في علاج الحالة.

وقدم زايد، مجموعة من النصائح لتجنب الإصابة باحتقان البروستاتا، ومنها:

  • عدم التركيز في الأمور الجنسية لتجنب حدوث الاستثارة.

  • تجنب الجلوس لفترات طويلة خلال اليوم.

  • تجنب تناول الكحوليات.

  • عدم الإفراط في ممارسة العادة السرية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية