أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما أسباب انحناء القضيب؟.. هكذا يُعالج

04:05 م الخميس 28 يونيو 2018
ما أسباب انحناء القضيب؟.. هكذا يُعالج

كتبت- آلاء نبيل

من الطبيعي أن يشكل القضيب زاوية 90 درجة مع الجسم عند انتصابه، إلا أنه قد يتعرض للانحناء للأسفل أو اليسار أو اليمين، في مقدمته أو وسطه أو آخره، فما خطورة ذلك؟

قال مجدي زايد، استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية، إن انحناء القضيب له نوعين، الأول خلقي بمعنى أن الفرد يعاني من مشكلة في القضيب منذ الولادة، وتكون الأغشية المغلفة للجسم الكهفي للقضيب بها نوع من التليف وبالتالي ينتج عنها انحناء، ووفقًا للمكان الذي يوجد به التليف يكون الانحناء.

تابع استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية أن النوع الثاني لانحناء القضيب يكون عن طريق الإصابة بمرض بيروني، وغالبًا يُصاب به من يعانون من مرض السكري ما ينتج عنه تليف في غلاف النسيج الكهفي للقضيب، بالإضافة إلى حدوث كسر في القضيب ولم يتم علاجه بالطريقة الصحيحة، فينتج عن ذلك انحناء القضيب.

أكد "زايد" أن التشخيص يكون عن طريق الفحص الاكلينيكي للقضيب، وغالبًا ما يكتشف الطبيب التليف بسهولة لأنه يكون عبارة عن جسم صلب، بالإضافة إلى عمل فحص موجات فوق الصوتية، وأشعة رنين مغناطيسي للقضيب لمعرفة مكان وحجم التليف.

أوضح "زايد" أن الانحناء البسيط لا ينتج عنه صعوبة في ممارسة العلاقة الحميمة، ولا يسبب العقم، لكن في حالة كان شديدًا فينتج عنه صعوبة في الممارسة لعدم القدرة على الإيلاج.

أشار "زايد" إلى أن في حالة كان الانحناء بسيطًا ولا يؤثر على عملية الانتصاب والممارسة فيُفضل عدم التدخل العلاجي، ولكن في حالة الانحناء الشديدة يكون التدخل العلاجي عن طريق تلقي المريض عقاقير تحتوي على مركبات فيتامين (هـ) بجرعات عالية، وفي حالة معرفة الطبيب للمكان الذي يوجد به التليف يتم حقن بعض المواد التي تعمل على إذابته، وفي حالة الحقن لم يأتي بالنتيجة يكون العلاج عن طريق إزالة التليف جراحيًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية