أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث عند ابتلاع السائل المنوي؟

10:10 م الإثنين 18 يونيو 2018
ماذا يحدث عند ابتلاع السائل المنوي؟

ابتلاع السائل المنوي

ابتلاع السائل المنوي عن طريق الخطأ أمر وارد حدوثه خلال العلاقة الحميمة وهناك بعض الأسئلة التي تشغل بال كل زوجة عند ابتلاع السائل المنوي، مثل الخوف من الإصابة بالأمراض الجنسية إلى جانب شعور الضيق والاشمئزاز.

السائل المنوي مثله مثل المواد الغذائية القابلة للامتصاص في مجرى الدم، مثل اللبن والماء، كما أشارات جامعة كولومبيا الأمريكية.

ويحتوي السائل المنوي على ماء بنسبة 80% من مكوناته، وهناك مكونات أخرى مثل:

مكونات السائل المنوي

- البروتين.

- الأحماض الأمينية.

- السكريات مثل الفركتوز (سكر الفاكهة) والجلوكوز.

- معادن مثل الكالسيوم والزنك والمغنسيوم والحديد.

- والفيتامينات مثل فيتامين C وB12.

وتشكل خلايا الحيوانات المنوية 1% من السائل المنوي، وفقًا لموقع «Sex Info» التابع لجامعة سانتا باربارا بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

اقرأ أيضا: للرجال أثناء الجماع.. هذا الوضع يفقدك «أعز ما تملك»

مذاق السائل المنوي

يختلف مذاق السائل المنوي من شخص لآخر حسب طبيعية جسم الشخص والمأكولات التي يتناولها، ولكنه في النهاية يكون حلو المذاق لاحتوائه على سكر الفركتوز، بالإضافة إلى إصابة الرجال بمرض السكري تعزز النكهة السكرية، وتؤثر جودة السائل المنوي على الطعم بحيث تجعله مرًا.

ولتحسين مذاق السائل المنوي يمكن اتباع نظام غذائي يحتوي على الفواكه مثل الأناناس والمانجو وعصائر الفاكهة، والتقليل من تناول اللحوم والقرفة والشاي الأخضر، حسبما أفاد موقع «Sex Info».

هل السائل المنوي له فوائد؟

يعتقد البعض أن السائل المنوي له العديد من الفوائد منها صحة الأسنان والشعر والبشرة، معتمدين على الفيتامينات والمعادن، ولكن تعتبر هذه الفوائد نوعًا من الأساطير، وذلك بسبب عدم وجود دراسات تشير إلى ذلك.

قد يهمك أيضا: طرق طبيعية للتغلب على «ضعف الانتصاب»

خطورة ابتلاع السائل المنوي

ذكرت جامعة كولومبيا أن ابتلاع السائل المنوي يكون آمنًا في حالة عدم إصابة الزوج بأمراض منقولة جنسيًا، وذلك عن طريق إجراء اختبارات للأمراض المنقولة جنسيًا، ولكن في حالة إصابة الطرف الآخر بأحد الأمراض، فتزداد نسب استعدادك للإصابة وذلك بسبب أن الفيروسات الجنسية تنتشر في الفم والحلق أسرع ما تنتقل عن طريق العلاقة الحميمة أو الجنس الفموي.

اقرأ أيضًا: باحثون: ابتلاع السائل المنوي يحمي النساء من الإجهاض

وأوضحت الجامعة أن السائل المنوي قد يحمل الفيروسات التي تسبب أمراض مثل السيلان والكلاميديا، وتظهر عدة أعراض مثل الثآليل في الجلد.

أما عن أمراض مثل الورم الحليمي البشري والزُهري وفيروس هربس، فإنهما ينتقلان بشكل أسرع عن طريق المهبل والفم، بينما لا توجد خطورة من الإصابة بمرض الإيدز بسبب الابتلاع.

قد يهمك: تحليل السائل المنوي.. إليك طريقة إجرائه وكيفية قراءة نتائجه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية