أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

النشوة الجنسية تخلصِك من هذه المشكلات الصحية

02:55 م السبت 10 فبراير 2018
 النشوة الجنسية تخلصِك من هذه المشكلات الصحية

كتبت– رغدة مرزوق

تمارس النساء العلاقة الحميمة بهدف الاستمتاع وذلك يحدث عند الوصول إلى النشوة الجنسية.

وتغفل كثيرات أن الوصول للنشوة يشمل خصائص شفائية رائعة تعالج أكثر من مشكلة، بداية من آلام الصداع حتى التشنجات التي تسبق الدورة الشهرية، وتعتبر النشوة شفاء إعجازي، حيث أن الكيماويات الطبيعية التي تُفرز عند الوصول لها، مثل«الدوبامين، والاندروفين، والسير وتونين»، تجعل الفرد يشعر بالسعادة والدفء والتورد والنعاس، بجانب تحسين الشعور بالمتعة وتخفيف الآلام.

 ووفقًا لموقع «Medical Daily» فيمكن التخلص من 3 مشكلات بالوصول للنشوة الجنسية.

1- الصداع

أكدت دراسة أُجريت عام 2013 أن الوصول للنشوة يخفف من ألم الصداع النصفي، والصداع العنقودي، ولا يتعلق تخفيف الألم بالوضع الذي تمت به الممارسة، ولكن بالوصول للنشوة الكاملة الذي يعد أمرًا ضروريًا في تخفيف الألم.

2- آلام الدورة الشهرية

من أكثر الأعراض المنهكة التي تعاني منها النساء كل شهر قبل بدء الدورة الشهرية، ولكن يساعد الوصول للنشوة على تخفيف تلك التشنجات والآلام، فقبل الوصول للنشوة يكون رحم المرأة أكثر استرخاءً، لكن في لحظة الوصول يزداد تدفق الدم ما يساعد على تخفيف الآلام.

بجانب أن الوصول للنشوة يسبب انقباض عضلات الرحم، ولكن يؤدي إلى إفراز كيماويات في المخ تعمل كمسكن طبيعي للآلام.

3- الضغط والاكتئاب

وبجانب الاندروفين والأوكسيتون الذي يتم إفرازهم في المخ عند الوصول للنشوة، فإن الحيوانات المنوية تفيد الزوجة لاحتوائها على كيماويات ومضادات الاكتئاب وتعمل على تحسين المزاج وزيادة المودة. 

كل هذا يأخذنا إلى أن علاج النشوة يحافظ على الصحة ويخلصك من بعض الآلام دون الحاجة إلى زيارة الطبيب أو تناول العقاقير، إذًا عليكِ التقرب من زوجك عند الشعور بالآلام والاستمتاع لعلاج الآلام التي تشعرين بها والتخلص من الضغط والإجهاد الذي واجهك على مدار يومك.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية