أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 طرق تخلصك من الإرهاق الناتج عن الاكتئاب

12:18 م الثلاثاء 19 مارس 2024
4 طرق تخلصك من الإرهاق الناتج عن الاكتئاب

الاكتئاب

كتبت- هدى عبد الناصر:

يتعرض بعض الأشخاص للإصابة بالإرهاق نتيجة المعاناة من الاكتئاب ، مما يزيد من ظهور بعض الأعراض التي غالبًا ما تتطلب المتابعة الدورية مع الطبيب المختص للسيطرة على المشكلة فورًا.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الطرق البسيطة للتخلص من الإرهاق بعد الإصابة بالاكتئاب، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

طرق علاج الإرهاق الناتج عن الاكتئاب

1- العلاج النفسي

يساعد العلاج النفسي بشكل كبير في السيطرة على الإرهاق الناتج عن الاكتئاب، وذلك لأنه يساعد على تغيير الأفكار والسلوكيات السلبية المسببة للإرهاق ويفضل أن يتم ذلك بالمتابعة الدورية مع الطبيب المختص لتجنب ظهور أي مضاعفات خلال فترة العلاج.

2- تناول بعض الأدوية

يساهم تناول بعض الأدوية التي يصفها الطبيب المختص في تحسين الحالة المزاجية وتقليل أعراض الاكتئاب والإرهاق وذلك بعد تحديد كافة الأعراض التي يعاني منها المريض مثل الأرق أو الاضطراب أثناء النوم.

3- تغيير نمط الحياة اليومي

أكد العديد من الأطباء أن تغيير نمط الحياة اليومي يساعد بشكل كبير في السيطرة على الإرهاق الناتج عن الإصابة بالاكتئاب وذلك من خلال الحصول على قسط كافي من النوم واتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة إلى جانب ممارسة الرياضة بشكل منتظم بما في ذلك اليوجا وتمارين الاسترخاء وذلك للحصول على أفضل النتائج.

4- العلاج بالضوء

يعرف العلاج بالضوء بأنه أحد طرق العلاج التي تساعد في تحسين الحالة المزاجية وتقليل أعراض الاكتئاب والإرهاق وذلك بواسطة استعمال الضوء الساطع وذلك تحت إشراف الطبيب المختص لتحديد الطريقة المناسبة حسب كل مريض.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية