أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا تفعل إذا شاهدك طفلك أثناء العلاقة الحميمة؟

09:05 م السبت 24 فبراير 2018
ماذا تفعل إذا شاهدك طفلك أثناء العلاقة الحميمة؟

كتبت-رغدة مرزوق

قد يتعرض الأبوين أثناء ممارستهم للعلاقة الحميمة لدخول الطفل إلى الغرفة، ولن يكون الأمر صادم فقط أو غير مفهوم بالنسبة للطفل، بل للأبوين أنفسهم فقد يشعروا بالحرج والفزع الشديد.

ولذلك يجب على الأبوين معرفة ما يفعلونه في حالة تعرضهم لذلك الموقف والتصرف بعقل دون إشعار الطفل بالخوف أو الرهبة مما يحدث.

أولا-الحفاظ على هدوءك

أول شيء على الأبوين أن يفعلوه هو أن يحاولوا ارتداء الملابس سريعًا ولكن دون إظهار ردة فعل غريبة، وذلك لأنه في حالة إظهار الفزع أو الهلع أمام الطفل، سيعتقد أن ما شاهده أمرًا لا يجب حدوثه، وبالطبع ليس من الجيد إعطاء الطفل هذه الفكرة.

ولذلك تنصح «جودي روزينبيرج» إحدى الأطباء النفسيين في لوس أنجلوس، بالحفاظ على الهدوء وتغطية أجزاء الجسم الخاصة بكل هدوء والابتسامة للطفل، حيث أنه كلما أثبت الآباء للطفل أنهم يتقبلون هذه الممارسة، سيدرك الطفل الأمر بشكل أكثر صحة.

ثانيًا-انتظار ردة فعل الطفل

هناك فرصة كبيرة بأن يكون الطفل لا يفهم أو لا يعرف ما يحدث، ولذا قبل تحضير الكلام أو التبريرات والأعذار، يجب انتظار ردة فعل الطفل، وذلك لأن خيال الأطفال يمكن أن يأخذه إلى أشياء أخرى، أو ربما يكون الطفل جائع ولا يفكر بأي شيء إلا بتحضير ساندويتش له، ولذا يُنصح بالسكوت حتى معرفة ماذا يريد أولًا.

 ثالثًا-تلطيف الأمور

يمكن أن تبدو ممارسة الجنس للطفل أمرًا عنيفًا لأنه لا يعرف أي شيء عنها، ولذلك تنصح «هال بيكيت» وهي طبيبة أطفال نفسية، بإخبار الطفل أن ذلك كان مزاح أو لهو بينكم، واختيار أي اسم لعبة أو نشاط ممتع وقوله للطفل، على سبيل المثال أنكم كنتم تلعبون رياضة جديدة.

رابعا-انتظار خروجهم من الغرفة

 إذا كان الطفل كبير ويستطيع فهم الجنس، سيزيد ذلك من فرصة هروبه من الغرفة سريعًا قبل حتى ارتداء الأبوين للملابس لأنه يعلم جيدًا ما يحدث وسيكون بالطبع أمرًا محرجًا له.

وفي هذه الحالة، يُنصح بالجلوس مع الطفل في اليوم المقبل وتوفير تفسير بسيط عما شاهده ولكن ليس عن الجنس نفسه، وذلك عن طريق إخباره أن ممارسة الجنس تحدث بين شخصان كبيران يحبان بعضهما، وأنها أمرًا طبيعيًا بين الأباء.

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية