أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا تلجأ الفتيات لقص الشعر بعد الفشل العاطفي؟

06:49 م الجمعة 23 فبراير 2018
لماذا تلجأ الفتيات لقص الشعر بعد الفشل العاطفي؟

hair

كتبت- ياسمين الصاوي

بعض التعرض لأزمة عاطفية أو الانفصال تقبل بعض الفتيات على قص شعورهن أو يذهبن إلى أحد صالونات التجميل للقيام بذلك على يد متخصصين، أو يبحثن عن تغيير لونه.. فلماذا يلجأن إلى هذا؟

يقول جاكي مانينغ، أخصائي النفسية والعلاقات العاطفية لموقع «ELLE»، إن الأشخاص الذين يخوضون تجارب حب فاشلة عادة ما يتجهون إلى تغيير مظهرهم، للشعور بالثقة والانطلاق مرة أخرى، مؤكدًا أن الصدمات العاطفية تضيء مراكز الألم في الدماغ، ويسعى الشخص وراء التركيز على المرح والتخلص من هذا الشعور».

يضيف «مانينغ» أن هذه التصرفات تعد رمزًا على تجاوز هذه المرحلة، وأن العالم صار مختلفًا الآن، فتحاول الفتاة تغيير لون شعرها كما تشاء، خاصة إن كان يثير إعجاب الشريك السابق، الأمر الذي يعد صحيًا للغاية ما لم تزداد خطورة هذه الحالة النفسية.

وذكر الأخصائي النفسي أن التغييرات الكبيرة التي تحدث في حياتنا تدعونا إلى عمل تغييرات أخرى، من بينها تغيير المظهر الخارجي، مثل عمل «تاتو» دائم على الجلد.

ونصح «مانينغ» بضرورة الانتظار 3 أشهر قبل عمل أي تغيير دائم بالجسم، حتى تأخذ الانفعالات العاطفية مسارها الطبيعي، وفي هذه الفترة يمكن التفكير في الأمر، أما إذا كنت مازلت ترغب في عمل نفس التغيير بعد مرور 3 أشهر فعليك التنفيذ.

وتختلف مرحلة التعافي من شخص لآخر، فيمكن أن ينجح أحدهم في التخلص من هذه المشاعر بعد أسبوعين فقط، وينجح أخر بعد 6 أشهر، بينما يستمر شخص ثالث في هذه المشاعر لمدة سنة، أما إذا كان التفكير في التغيير لاستعادة الشريك السابق، فلابد من الانتظار طويلًا حتى الابتعاد عن هذه الخطوة.

وأشار إلى ضرورة التفكير في التغييرات البسيطة قصيرة الأمد عند الرغبة في عمل شيء ما في الحال، مثل اختيار قصة شعر مختلفة أو شراء قطعة ملابس جديدة أو قضاء إجازة، بدلًا من اللجوء إلى تغييرات جذرية مثل الانتقال من محل السكن أو عمل تغيير دائم أو جراحة تجميل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية