أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد الأربعين- 7 أمراض تهدد النساء

05:11 م الإثنين 05 فبراير 2024
بعد الأربعين- 7 أمراض تهدد النساء

صورة تعبيرية

كتبت – ندى نجيد:

يجب على النساء بعد بلوغ سن الأربعين الاهتمام جيدًا بصحتهن، لارتفاع خطر إصابتهن بمجموعة من المشكلات الصحية في هذه المرحلة العمرية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الأمراض التي تهدد النساء بعد سن الأربعين، وفقًا لموقع "Times of india".

أمراض تصيب النساء بعد الأربعين

1- حصوات الكلى

تصبح النساء بعد سن الأربعين أكثر عرضة للإصابة بحصوات الكلى، وتشمل أعراضها "ألم الظهر والبيلة الدموية والقيء وانبعاث رائحة كريهة من البول".

اقرأ أيضًا: بعد الأربعين- 3 فيتامينات ضرورية للنساء

2- التهاب المفاصل

يرتفع خطر الإصابة بالتهاب المفاصل عند النساء بعد بلوغ سن الأربعين، ويرجع السبب إلى انخفاض السائل الزلالي الذي يمنع الغضاريف من الاحتكاك ببعضها البعض عند التقدم في العمر.

3- السكري

يجب أن تكون النساء على دراية بأعراض السكري، لأن خطر الإصابة به يزداد لديهن في منتصف الأربعينيات، مثل التعب والعطش الشديد وكثرة التبول وضعف الرؤية والتهاب اللثة.

قد يهمك: للنساء- 3 معادن ضرورية بعد الأربعين

4- هشاشة العظام

يوصي الأطباء النساء باتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم وفيتامين د أو تناول مكملاتهما الغذائية، لأن كثافة العظام لديهن مع تقدم العمر تنخفض بشكل ملحوظ، مما يعرضهن لخطر الإصابة بالهشاشة.

5- سلس البول

تواجه النساء بعد سن الأربعين صعوبة كبيرة في السيطرة على نشاط المثانة، بسبب فقدان عضلات قاع الحوض للقوة والمرونة، مما يسبب الإصابة بسلس البول.

قد يهمك أيضًا: كيف تحملي «بعد الأربعين» بأمان؟

6- ارتفاع ضغط الدم

ينتشر ارتفاع ضغط الدم بين السيدات بعد سن الأربعين، وهو من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والفشل الكلوي.

7- السمنة

ينخفض معدل حرق الدهون لدى النساء مع تقدم العمر، مما يعرضهن لخطر الإصابة بالسمنة المفرطة، التي تهددهن بأمراض القلب والسكري.

اقرأ أيضًا: لصحة أفضل- تناولي هذه الأطعمة بعد الأربعين

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية