أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بدائل السكر قد تقلل الشعور بالجوع- إليك السبب

01:58 م الجمعة 05 أبريل 2024
بدائل السكر قد تقلل الشعور بالجوع- إليك السبب

بدائل صحية للسكر

توصلت دراسة جديدة، إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالمحليات بدلًا من السكر يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في الشهية والشعور بالجوع، على عكس الاعتقاد الشائع.

وبحسب موقع العربية، أجرى باحثون في جامعة "ليدز" دراسة حيث قاموا بدراسة تأثير تناول البسكويت مع السكر وتناوله مع بديلين للسكر وهما بديل السكر الطبيعي "ستيفيا" والمحلي الصناعي "نيوتام" المشتق من الأسبارتام.

وشملت الدراسة التي نشرها اتحاد SWEET مشاركين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

وضمت الدراسة 29 شريكا أوروبيا في مجال الأبحاث والمستهلكين والصناعة، والذي يعمل على تطوير ومراجعة الأدلة حول الفوائد الطويلة المدى والمخاطر المحتملة التي ينطوي عليها التحول إلى المحليات الصناعية.

اقرأ أيضًا: لمتبعي الدايت- 4 بدائل للسكر الأبيض

وتم قياس مستويات الجلوكوز والأنسولين والهرمونات المرتبطة بالشهية قبل وبعد تناول البسكويت، وتم طلب تقييم شهية المشاركين وتفضيلاتهم الغذائية.

وأظهرت النتائج عدم وجود اختلافات في الشهية أو استجابات الغدد الصماء المرتبطة بنوعي التحلية مقارنة بالسكر.

ومع ذلك، لوحظ انخفاض في مستويات الأنسولين بعد ساعتين من تناول البسكويت، وكذلك انخفاض في مستويات السكر في الدم.

وأُجريت هذه الدراسة لفهم تأثيرات تناول المحليات على الشهية ولا تعني بالضرورة أن تناول المحليات آمن بشكل مطلق. لا يزال هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتقييم الفوائد والمخاطر المحتملة للاستخدام المطول للمحليات الصناعية.

قد يهمك: أفضل بديل للسكر الأبيض- 5 أنواع للرجيم ومرضى السكري

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة، غراهام فينلايسون من جامعة ليدز: "توفر دراستنا أدلة حاسمة تدعم استخدام المحليات ومعززات الحلاوة في التحكم في وزن الجسم ومستويات السكر في الدم".

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن هذه الدراسة واحدة فقط من العديد من الدراسات المتعلقة بتأثيرات المحليات على الصحة، ومن المهم أخذ جميع العوامل المتداخلة في الاعتبار قبل اتخاذ أي قرارات بشأن نمط الأكل وتناول المحليات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية